اخبار البحرين

«الإسكان» تطرح ثلاث مناقصات لمشاريع ممولة من الإمارات

هدى عبدالحميد


طرحت وزارة الإسكان مناقصة بناء 432 شقة سكنية اجتماعية في مدينة سلمان الجزيرة 12، قطعة أرض 6،7،8،9،13،14 في المملكة ضمن المشاريع الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة تحت برنامج التنمية الخليجي، داعية المقاولين المؤهلين للمشاركة في المناقصة حيث تعطى الأفضلية للمقاولين المسجلين في دولة الإمارات العربية المتحدة ذات الخبرة في الأعمال المماثلة والممولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للمقاولين البحرينيين، فيجب أن يكونوا مرخصين كفئه A من قبل وزارة الإسكان أو فئة AA في مشاريع تشييد المباني من قبل وزارة الأشغال، في المملكة.

كما طرحت الوزارة مزايدة ثانية لإدارة العقود والخدمات الإشرافية لموقع بناء 432 شقة سكنية في مدينة سلمان الجزيرة 12، داعية الاستشاريين المؤهلين للمشاركة في المناقصة، حيث تعطى الأفضلية المكاتب الهندسية المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة ذات الخبرة في موضوع المناقصة والممولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة. أما بالنسبة لمكاتب الهندسية البحرينية، فيجب أن تكون المكاتب مسجلة في المملكة كفئة (A) مع مجلس تنظيم ممارسة المهن الهندسية «CRPEP».

كما طرحت الإسكان مناقصة ثالثة للأعمال الأولية لتهيئة الموقع وحفر الخنادق لممر خدمات البنية التحتية في المرحلة الثانية (أ) من مشروع مدينة خليفة الإسكاني في المملكة ضمن المشاريع الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة تحت برنامج التنمية الخليجي ودعت المقاولين المؤهلين للمشاركة في المناقصة، حيث تعطى الأفضلية للمقاولين المسجلين في دولة الإمارات العربية المتحدة ذات الخبرة في الأعمال المماثلة والممولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة. أما بالنسبة للمقاولين البحرينيين فيجب أن يكونوا مرخصين كفئه A من قبل وزارة الإسكان أو فئة AA في مشاريع تهيئة الموقع أو البنية التحتية من قبل وزارة الأشغال في مملكة البحرين.

ونوهت وزارة الإسكان إلى أن التفاصيل الكاملة لمعايير الأهلية والتأهيل للمناقصة ستتوفر في وثيقة طلب التأهل، لافتة إلى أنه على الراغبين في المشاركة في المناقصات ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات، وعلى مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي أو بنسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *