اخبار البحرين

“الاتحاد الحر”: البحرين الأولى في المنطقة التي أصدرت قانوناً خاصاً بالطفل

تقدم الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بالتهنئة لكل أطفال العالم بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي، سائلين المولى العلي القدير مستقبلاً مشرق لهم.

ودعا إلى ضرورة تعزيز حقوق الأطفال عالمياً ضمن حياة أسرية وتعليم جيد يواكب متطلبات العصر الحديث وحماية صحية متميزة تحميهم من الأمراض والأوبئة خاصة في ظل ما يعانيه العالم من الأوبئة الجديدة والطارئة.

وأضاف الاتحاد الحر أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم أولى الأطفال رعاية وعناية بالغة، كما أن مملكة البحرين أرست قواعد تشريعية لحماية حقوق الطفل فكان للطفل قانوناً خاصاً به بالإضافة إلى وجود استراتيجية وطنية واضحة لدراسة مستقبل الطفولة في المملكة، وهو ما يؤكد على مدى اهتمام البحرين بحقوق الطفل.

وتابع: “لقد دشنت مملكة البحرين مرحلة جديدة في تطور لافت لحقوق الطفل من خلال إصدار قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، حيث أصبحت مملكة البحرين الأولى في المنطقة التي تطبق هذه القانون ليضاف إلى المسيرة الحقوقية والتنموية المتواصلة ‏بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم وبدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ‏ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين أنه انطلاقاً من استراتيجية الدولة في حماية حقوق الأطفال ورعايتهم ودعمهم فقد أسس الاتحاد الحر لجنة تحت مسمى لجنة المرأة العاملة والطفل يقدم من خلالها العديد من الإسهامات الخاصة بحماية حقوق الأطفال ويعمل بالتعاون مع الجهات التشريعية والتنفيذية بالمملكة لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة بأن يكون الطفل البحريني أنموذجاً يحتذى به بدول المنطقة والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.