اخبار البحرين

البحرين تفوز بجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال ذوي الإعاقة

حققت مملكة البحرين المركز الأول في جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الاعاقة في نسختها السابعة والعشرين، والتي نظمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة مؤخرًا تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

وفاز بهذا المركز المتسابق البحريني إبراهيم عثمان اليافعي في فرع حفظ جزء عم كاملاً، حيث شارك في فعاليات الجائزة هذا العام 121 مشاركًا يمثلون العشرات من مؤسسات التأهيل ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والجمعيات الخيرية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك، خلال الحفل الختامي للجائزة، حيث قام خلالها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتكريم الفائزين بالمسابقة، بحضور ضيف الحفل الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء ولفيف من المسؤولين والشخصيات العامة وأسر الأطفال المشاركين في فعاليات الجائزة.

كما حققت البحرين المركز الثاني في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها السابعة، والتي أقيمت مؤخراً بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بفوز المتسابقة البحرينية أمة الرحمن بديع مطهر في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.

وجاء ذلك خلال ختام جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم فعاليات الدورة السابعة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم خلال حفل أقيم في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي، وذلك برعاية وحضور الشيخة حصة بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم والشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة النسائية، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية نائبة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

من جانبه، أشاد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بتوالي الإنجازات البحرينية في المسابقات القرآنية المباركة ومواصلة حصد العديد من المراكز المتقدمة فيها، في ظل الرعاية الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لحفظة كتاب الله وتعليمه.

وثمّن جهود مركز رعاية الموهوبين التابع لوزارة التربية والتعليم لجهوده في إعداد المتسابق إبراهيم عثمان اليافعي وترشيحه للمشاركة في هذه المسابقة.

يذكر أن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تحرص على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم على مدار العام، وذلك من خلال جهود إدارة القران الكريم ومراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم بتنفيذ خطة لتأهيل وإعداد المتسابقين دولياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.