اخبار عمان

بحث التعاون القضائي بين عُمان والسعودية

مسقط اخبار عمان

التقى سعادة عيسى بن حمد العزري أمين عام المجلس الأعلى للقضاء بنظيره السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز السحيمان الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء بالمملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون القضائي بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. كما التقى الوفد بكل من وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون المحاكم والمشرف على مركز المصالحة، ووكيل وزارة العدل للتخطيط والتطوير قائد مكتب تحقيق اخبار عمان، ووكيل وزارة العدل للتحول الرقمي وتقنية المعلومات وجرى استعراض سبل الاستفادة من التجارب المشتركة بين الجانبين وخاصة في جانب رقمنة الخدمات القضائية، والتدريب والتأهيل للكوادر القضائية ومعاونيها.

وتضمن برنامج  الوفد العماني زيارة المحكمة التجارية للاطلاع على أتمتة الإجراءات المعمول بها للوصول إلى العدالة الناجزة، ثم قام الوفد بزيارة إلى مركز العمليات العدلي، واطلع سعادة الأمين العام والوفد المرافق له إلى شرح وافٍ عن أدوار المركز الذي يعمل على متابعة مؤشرات الأداء لأعمال المحاكم وكتاب العدل وقطاعات الوزارة بشكل رقمي كامل، بما يسهم في رفع كفاءة ومستوى الإنجاز للمرافق العدليّة. واختتم الوفد العُماني جولته زيارة مركز تقنية المعلومات بوزارة العدل السعودية، واطلعوا على مشاريع التحول الرقمي التي يقوم بها المركز، واستمعوا لشرح وافٍ عن  بوابة ناجز السعودية للخدمات العدلية وأهم الخدمات والإنجازات التي حققتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *