اخبار البحرين

التعليم العالي ينظم زيارة لرؤساء الجامعات لنصب المرأة البحرينية «أثر»

نظم مجلس التعليم العالي زيارة تنسيقية بحضور عدد من رؤساء مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات، إلى نصب المرأة البحرينية “أثر”، والذي دشنته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله مؤخرا بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

وأكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي عضو المجلس الأعلى للمرأة، أن نصب “أثر” بات رمزاً ثقافياً بارزاً للمسيرة المشرقة والمشرّفة للمرأة البحرينية، ويعكس إنجازات المرأة البحرينية وتميزها في شتى المجالات، خصوصاً في المجال الأكاديمي والعلمي وذلك منذ تأسيس المجلس الأعلى للمرأة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وخلال الزيارة، قدمت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، شرحاً تفصيلياً عن نصب المرأة البحرينية “أثر” لأعضاء الوفد الزائر.

وأشارت إلى أن الشكل الهندسي للنصب، جاء نتاج مسابقة شبابية هندسية إبداعية حملت اسم “فخر” ونظمها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار في عام 2017، كنشاط مصاحب لفعاليات يوم المرأة البحرينية، الذي خصص للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي.

وتعرف الوفد الزائر على النصب عن قرب، وتصميمه الهندسي الفريد الذي يراعي جوانب الحداثة والمحافظة على البيئة، ويترجم رؤية شبابية عصرية تستلهم حماسها من إنجازات الرواد وتنظر للمستقبل بكل ثقة للمزيد من العطاء.

وجرى خلال الزيارة استعراض مجالات التعاون لتعظيم الاستفادة من نصب المرأة البحرينية على الصعيد الوطني، بما في ذلك اعتماد النصب كصرح وطني ضمن قائمة المعالم الوطنية الثقافية والسياحية الحديثة، وإدراجه ضمن خطط الترويج والاستثمار السياحي والثقافي لمملكة البحرين سواءً في الفعاليات المحلية أو الإقليمية والدولية، واستثماره في البرامج الإعلامية، وتعريف الطلبة والأكاديميين حول هذا الصرح وتنظيم زيارات ميدانية له.

من جانبهم، اعرب الزوار عن شكرهم للأمين العام لمجلس التعليم العالي على الزيارة الميدانية لنصب “أثر” والتعرف على جميع تفاصيله الهندسية والفنية، وما لذلك من دور في الاستفادة منه، واعتماد التصميم الهندسي كمرجع مهم لطلبة الهندسة والتصميم، وتنظيم الزيارات الميدانية لهذا الصرح لما له من أثر وانعكاس في دعم المرأة البحرينية وتخليد إنجازاتها.

وحضر الزيارة من المجلس الأعلى للمرأة السيدة رانيا احمد الجرف مدير مركز التوازن بين الجنسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.