اخر الاخبار

المدارس المصرية اليابانية الدولية تزف خبرا سارا لأولياء الأمور

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك وقبل يومين من غلق باب التقديم لطلبات الالتحاق بها، أنه سيتم الإعلان قريبا عن الفروع الجديدة بالمدارس المصرية اليابانية وفتح باب التقديم بها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت عن أنه سيتم فتح باب التقديم لكل من يرغب للانضمام لأسرة المدارس المصرية اليابانية في” منتصف أبريل الجارى ” سواء “للطلاب الجدد (مرحلة رياض الأطفال) أو المراحل الأخرى (أولى إبتدائي ثانية ابتدائي ثالثة ابتدائي) حيث أنه لا توجد تحويلات مباشرة وعلى كل من يرغب في الالتحاق بالمدارس التقدم على المنصة في منتصف شهر أبريل.

وأوضحت المدارس اليابانية، علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

ومن الجدير بالذكر أن نظام  الدراسة بالمدارس الدولية تدرس المنهج البريطاني   IGSCE  وبإشراف المجلس الثقافي البريطاني “British Council“، وهي تؤهل الطلاب لدخول الجامعات العالمية.

وتعد المدارس الدولية الطلاب للحياة من كل النواحي مما يساعدهم على تنمية شغفهم الدائم للتعلم، وطلاب IG مؤهلين ومُعترف بهم على المستوى العالمي، من قبل الجامعات وأصحاب العمل في كل أنحاء العالم، حيث يمتاز التعليم الدولى ان  الطلاب الحاصلين على شهادة IG لهم الأولوية في دخول الجامعات الدولية، وفقًا لما تُفضّله هذه الجامعات. يتعلم الطلاب خلال هذا النظام كيفية إدارة الوقت، حل المشكلات، وغيرها من المهارات العملية والمعرفية.

ودراسة منهج الشهادة البريطانية يمثل قفزة كبيرة بالمستوى التعليمي للطالب من المستوى المحلي التقليدي إلى المستوى الدولي الذي يعتمد على التطبيق. يمثل منهجا مثاليًا للطلاب الذين يرغبون في تكملة الدراسات العليا في الخارج. نظام تعليمي دولي قائم على التطبيق والعملية بشكل أكبر من الدراسة التقليدية، يدعم كل من المعلم والمتعلم. ينتج عن دراسته طلاب مستقلين بأنفسهم لديهم القدرة على التعامل مع تحديات المستقبل. يتميز بالمرونة ويعتمد على تحفيز القدرة على الابتكار والتحليل،تحدد مدى ذكاء وفهم الطالب. يساعد الطلاب في الحصول على فرص وظيفية أفضل. 

وتم فتح باب التقديم  للمدرسة مستوي اول رياض الاطفال للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ م وأخر موعد  للتقديم ١٥ أبريل

ويتم التقديم على الرابط 
https://shorturl.at/inuxW

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *