فنون

فيلم الافتتاح لـ جوني ديب وتكريم مايكل دوجلاس وعودة “سكورسيزي”.. دورة استثنائية بمهرجان كان السينمائ


07:12 م


الثلاثاء 16 مايو 2023

كتب- مروان الطيب:

يقام مساء اليوم الثلاثاء حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76 هذا العام في الفترة من 16-27 مايو الجاري، وسط حضور نخبة من ألمع وأبرز نجوم وصناع السينما حول العالم.

وتعد هذه الدورة من المهرجان هي دورة إستثنائية بكل تأكيد وذلك نظراً للعديد من المفاجآت التي أعلنتها إدارة المهرجان خلال الفترة الماضية أبرزها عودة النجم جوني ديب بعد قضية التشهير خاصته ضد زوجته السابقة أمبر هيرد.

وسيتم عرض فيلم الافتتاح “لا فيفوريت” بطولة جوني ديب والذي يجسد خلاله السيرة الذاتية للملك “لويس السادس عشر” والذي يعد بمثابة عودته مرة أخرى بعد غياب سنوات عن المشاركة بأي مهرجانات سينمائية.

كما فاجأت إدارة المهرجان متابعي الفعاليات عن تكريم النجم الأمريكي، مايكل دوجلاس بجائزة “السعفة الذهبية” الشرفية تكريماً لمسيرة سينمائية حافلة بالأعمال الهامة والتي عرض العديد منها بالفعاليات خلال دوراته السابقة، والمقرر أن يتسلمها ضمن فعاليات حفل الافتتاح مساء اليوم.

إلى جانب عودة المخرج المخضرم مارتن سكورسيزي بفيلمه الجديد “Killers of the Flower Moon” والذي يعيد من خلاله التعاون مع النجم الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار، ليوناردو دي كابريو والذي سيتم عرضه يوم السبت الموافق 20 مايو الجاري.

ومن المنتظر أيضاً أن يحضر النجم توم هانكس، والنجمة سكارليت جوهانسن للترويج لفيلمهما “Asteroid City” للمخرج ويس أندرسون والمقرر عرضه العالمي الأول بالفعاليات يوم 23 مايو.

وسيحضر فعاليات المهرجان هذا العام الممثل العالمي هاريسون فورد وعدد من أبطال الجزء الجديد من سلسلة “Indiana Jones” بعنوان “Dial of Destiny” والمقرر عرضه لأول يوم 18 مايو على أن يتم عرضه تجارياً يوم 28 يونيو المقبل.

والجدير بالذكر أن الألمانية إيريس كنوبلوك تترأس مهرجان كان السينمائي في دورته هذا العام خلفاً للإعلامي الفرنسي بيار ليسكور لتكون رئاستها هي الأولي لإمرأة في تاريخ المهرجان الأشهر في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *