اخبار البحرين

الحبس لمتهمين في واقعة إهانة رموز دينية على مواقع التواصل الاجتماعي

صرحت رئيس نيابة الأسرة والطفل بأن محكمة العدالة الإصلاحية الصغرى قد أصدرت اليوم حكماً بحبس متهم طفل يبلغ من العمر ١٧ عاماً لمدة شهر مع النفاذ وذلك على ضوء ما انتهى إليه تقرير الخبير الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من إدارة الجرائم الإلكترونية مفاده رصد حساب على إحدى منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخصان في بث مباشر أحدهما الطفل المتهم ويقومان خلاله بإهانة رموزاً دينية.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق فور تلقيها البلاغ حيث اطلعت على ما صدر من المتهمين خلال البث. كما تم استجواب المتهمين وتمت مواجهتهما بما قاما بتداوله عبر الحساب الإلكتروني؛ فأقرا بما نسب إليهما من إهانتهما علناً للرموز الدينية، فضلاً عن إساءة استخدامهما لأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم البالغ محبوساَ إلى المحكمة الصغرى الجنائية والتي قضت بمعاقبته بالحبس شهرين مع النفاذ، بينما أحالت المتهم الطفل البالغ من العمر ١٧ عاماً إلى محكمة العدالة الإصلاحية الصغرى، والتي كلفت أحد الأخصائيين الاجتماعيين بدراسة حالة المتهم.

وقدرت المحكمة مدة العقوبة بشهر واحد بناءً على ما تضمنه التقرير الاجتماعي من بيان لظروفه وتكوينه الشخصي، ومراعاةً لمصالحه الفضلى كطفل ولما رأته المحكمة من مناسبة تلك العقوبة وكفايتها لتقويمه سلوكياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.