اخبار البحرين

مجلس النواب يطالب بانضمام البحرين إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

يعرب مجلس النواب عن تقديره لموقف جمهورية جنوب أفريقيا، الداعم للموقف الإنساني المؤازر لحقوق الشعب الفلسطيني، والمنطلق من المبادئ الأساسية للقانون الدولي والمعاهدات والاتفاقيات المتعلقة بحقوق الانسان، والداعم لترسيخ قيم الشرعية الدولية، في هذا الظرف الإستثنائي.

ولما كانت مملكة البحرين قد انضمت إلى اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لسنة 1948 بموجب المرسوم بقانون رقم (4) لسنة 1990، والتي قامت أسرائيل بخرقها خرقا سافراً، إذ عمدت إلى اتخاذ جميع الإجراءات المحظورة وفق بنود المادة الثانية من الإتفاقية.. وعملا بالمواد الثالثة والثامنة والتاسعة من الاتفاقية، يدعو مجلس النواب البحريني الحكومة إلى اتخاذ التدابير اللازمة للإنضمام إلى الدعوى المشار لها أعلاه، وفقاً للإجراءات القانونية المتاحة وهو أقل ما يُقدم وفاءً لتضحيات الشعب الفلسطيني الشقيق في دفاعه عن أرضه وعروبته ومقدساته.

كما يدعو مجلس النواب جميع ابناء الشعب البحريني إلى مضاعفة الدعم للشعب الفلسطيني على كافة المستويات المادية والمعنوية وتنظيم وقفات التضامن،تأكيداً لموقف مملكة البحرين الثابت من القضية الفلسطينية.

‏اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم. اللهم تقبل شهدائهم واشف جرحاهم وأطلق سراح أسراهم، اللهم أستودعناك فلسطين شعبها وسماها وأرضها وبحرها ومقدساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *