اخر الاخبار

قصف إسرائيلي على مجمع الأمم المتحدة وقوات الاحتلال تقترب من بوابات مستشفى الشفاء

أعرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الأحد، عن بالغ الأسى عقب الاطلاع على التقارير الأولية، التي تشير إلى أن مجمع الأمم المتحدة في قطاع غزة، تعرض أمس السبت لقصف من قوات الاحتلال إسرائيلي، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

مأساة قطاع غزة

وأوضح برنامج الأمم المتحدة، في بيان له، أن المأساة التي يعيشها قطاع غزة، وتؤدي إلى ارتقاء العديد من الضحايا، وإصابة المدنيين من الشعب الأعزل، يجب أن يتم إيقافها، وذلك وفقًا لما أفاده موقع العربية.

قصف إسرائيلي على مجمع الأمم المتحدة

حماية مرافق الأمم المتحدة

وقال البرنامج، في بيانه: «يجب احترام حقوق المدنيين والبنى التحتية المدنية وحماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات، كما يجب احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحيطة».

بوابات مستشفى الشفاء 

وأكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي باتت على مقربة من البوابات الرئيسة لمستشفى الشفاء في قطاع غزة، وذلك وسط غطاء ناري كثيف في المنطقة، بالإضافة إلى تحليق المسيرات الإسرائيلية بشكل مكثف فوق المستشفى.

الجيش الإسرائيلي يقترب من بوابات مستشفى الشفاء  جريدة البشاير
قصف إسرائيلي على مجمع الأمم المتحدة

استشهاد مرضى العناية المركزة

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء، بما فيهم الأطفال، موضحة أنها تتوقع المزيد من الوفيات خلال الساعات القادمة، لعدم توافر الوقود ومواصلة القصف الإسرائيلي على المجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *