اخبار البحرين

الحوسني لـ «الوطن»: لا اتفاق بـ«تنسيقية الجمعيات» حول مرشحين موحدين

ثامر طيفور


أكد عضو تجمع الوحدة الوطنية الدكتور محمد الحوسني، أن تنسيقية الجمعيات السياسية، تهدف إلى دعم العملية الديمقراطية في البحرين، وليس توحيد المرشحين أو النزول بقوائم موحدة على سبيل المثال لخوض الانتخابات النيابية.

وأكد لـ«الوطن»، أن التنسيقية تعمل الآن على إقامة عدة الفعاليات المشتركة، وأنها في اجتماعها الأخير لم تتطرق إلى موضوع تقاسم الدوائر الانتخابية، أو دعم عضو من هذه الجمعية أو تلك في الدوائر، بل أننا نرى على سبيل المثال في إحدى الدوائر ينزل أكثر من شخص ينتمون لجمعيات التنسيقية ضد بعضهم البعض، وهذا أمر مشروع ومقبول.

وأوضح أن دور تنسيقية الجمعيات هو تنسيق المواقف المشتركة، وإقامة بعض الفعاليات وإصدار البيانات المشتركة، وإقامة المحاضرات والندوات، أما المواقف من القضايا والترشح بالانتخابات وغيرها، فهناك تفاوت في الرؤى ولكل جمعية رؤيتها الخاصة.

ولفت الحوسني، إلى أن هناك بعض الجمعيات في التنسيقية لن تشارك عبر مرشحين بشكل مباشر في العملية الانتخابية، وهذا قرار يعود لكل جمعية على حدة، وقد تتحالف بعض الجمعيات أو تتفق على مرشحين في دوائر مختلفة، ولكن تلك الأمور اتفاقات ثنائية ولا تتم تحت غطاء «تنسيقية الجمعيات».

وكشف أن الجمعيات السياسية المنتمية إلى التنسيقية، هي تجمع الوحدة الوطنية، المنبر التقدمي، المنبر الإسلامي، الصف الإسلامي، الميثاق الوطني، التجمع الوطني الدستوري «جود».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.