اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في واشنطن، مع السناتور بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بحضور السناتور جيم ريش، نائب رئيس اللجنة.

تم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين، وما حققه التعاون الثنائي بين البلدين من إنجازات متميزة على كافة الأصعدة السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والتنموية، وسبل التنسيق المشترك على الصعيد السياسي والدبلوماسي تجاه مختلف التحديات التي تواجه المنطقة.

كما بحث الجانبان سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال تكريس قيم التسامح والتعايش الإنساني في إطار أهداف اتفاق المبادئ الإبراهيمية، وأوجه التعاون المشترك القائم بين البلدين للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها لما فيه خير شعوب المنطقة والعالم.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق لتكريس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات الحيوية محل الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

حضر الاجتماع، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *