اخبار البحرين

قسم الجراحة العامة بمجمع السلمانية الطبي يجري عملية جراحة للأوعية الدموية الأولى من نوعها في البحرين

أجرى قسم الجراحة العامة بمجمع السلمانية الطبي عملية جراحة للأوعية الدموية والشرايين المؤدية للقلب، والتي تعد نادرة والأولى من نوعها في مملكة البحرين، وذلك بقيادة الدكتور جوسيبي ماتزوتا استشاري جراحة الأوعية الدموية بمجمع السلمانية الطبي.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور جوسيبي ماتزوتا استشاري جراحة الأوعية الدموية بمجمع السلمانية الطبي، أنه تم تشخيص الحالة بالانسداد القريب من الشريان الأبهر البطيني وكلا الشريانين التاجيين مع بتر جزئي للقدم اليمنى، وتعتبر هذه الحالة خطيرة جداً ونسبة احتمالية البتر فيها كبيرة.

وتابع بأنّه قد تم استخدام تقنية حديثة وطفيفة التوغل تسمى (CERAB)، وهي إعادة بناء الأوعية الدموية المغطاة للتشعب الأبهري، حيث تمكن هذه التكنولوجيا الجديدة الطبيب الجراح من علاج مرض الشريان الأبهر الحرقفي واسع النطاق بمضاعفات أقل للمريض وبمدة تعافي أسرع.

ويعد استخدام هذه التقنية الأولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين، وذلك بما يؤكد التزام المستشفيات الحكومية بمواصلة تعزيز التقدم والازدهار بالقطاع الصحي بالمملكة، وبما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية عبر توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *