اخبار البحرين

الدكتور خالد: نطمح لتعزيز الشراكة دعماً لملف الأمن الغذائي بالبحرين

خلال لقاءه بالسفير الإسترالي

أكد وكيل الثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية سعادة الدكتور خالد أحمد محمد حسن، أن الوكالة وبتوجيهات من وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك منفتحة على تعزيز شراكاتها مع مختلف الدول بما يسهم في تبادل الخبرات والتجارب لرفد ملف الأمن الغذائي في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده سعادة الدكتور خالد أحمد حسن في مكتبه بالبديع مع سفير استراليا المعتمد في مملكة البحرين والمقيم في الرياض سعادة السفير مارك دونوفان، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، مدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، مدير إدارة الرقابة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف، ومدير إدارة الثروة السمكية المهندس حسين جعفر مكي.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة الدكتور خالد أحمد حسن بزيارة السفير الاسترالي، مشيداً بالتعاون القائم بين مملكة البحرين واستراليا في مختلف المجالات، وخصوصاً ما يخص المجالات الزراعية والحيوانية.

وقال: إن الوكالة تسعى ووفقاً لتوجيهات الحكومة الموقرة لتعزيز التعاون مع استراليا في القطاعات الداعمة لملف الأمن الغذائي في مملكة البحرين، وأشار إلى أن الأمل يحذونا للانتقال إلى مرحلة أخرى من التعاون عبر الاستفادة من الخبرات والتجارب الاسترالية في نظم الزراعة الحديثة والإنتاج الزراعي والحيواني.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تمتلك تجارب ناجحة في مجالات الإنتاج الزراعي والسمكي والحيواني، وهي النجاحات التي تمت على أيدي طاقات بحرينية، منوهاً إلى أن الوكالة حريصة على إدماج هذه الطاقات البحرينية في دورات وبرامج للنهوض بقدراتها علاوة على تعريفهم بالتقنيات الحديثة في مجالات الإنتاج.

من جهته، تقدم سفير استراليا المعتمد لدى المملكة المقيم في الرياض ببالغ الشكر إلى سعادة الدكتور خالد أحمد على الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكداً أن استراليا تنظر إلى البحرين كشريك مهم في مجال تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية، منوهاً إلى وجود رغبة رسمية في استراليا لتعزيز أواصر التعاون بمختلف المجالات بما يعود بالنفع على كلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.