اخبار البحرين

الدوسري: إنشاء جسر علوي على تقاطع الجسرة من البديع للمنامة

ثامر طيفور


توسعة شارع الجنبية إلى ست مسارات

كشف عضو مجلس بلدي الشمالية محمد سعد الدوسري عن قرب بدء الأعمال في إنشاء جسر علوي فوق تقاطع الجسرة للقادمين من شارع الجنبية شمالاً «البديع» والمنعطفين باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان غرباً «المنامة»، وذلك ضمن أعمال تطوير وتوسعة شارع الجنبية.

وبين الدوسري لـ«الوطن» أنه من المقرر توسعة شارع الجنبية إلى ست مسارات، وخصوصاً في ظل اعتماد أهالي مدينة سلمان، والبديع، والجسرة، والهملة، والجنبية، وسار، وبني جمرة، والدراز، على هذا التقاطع الحيوي.

وأوضح أنه بعد افتتاح مدينة سلمان، وفي ظل التطور العمراني الكبير الذي تشهده المنطقة وارتفاع عدد المواطنين القاطنين في المنطقة الشمالية الغربية، أضحى مشروع توسعة التقاطع وشارع الجنبية من أهم مشاريع البنية التحتية، ومن المشاريع المهمة المدرجة على برنامج الحكومة الرامية إلى تخفيف الاختناقات المرورية على الشوارع الرئيسية. وتندرج أعمال توسعة شارع الجنبية ضمن أعمال الحزمة الثالثة من برنامج تطوير منافذ مدينة سلمان وتطوير شبكة الطرق المحيطة بها، ما سيسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع وتقليل الوقت وزمن الرحلة لمستخدميه وقاطني مناطق وقرى المحافظة الشمالية الممتدة على جانبه وصولاً إلى مدينة سلمان.

ويهدف المشروع إلى دعم البنية التحتية وتطوير الطرق المحيطة والمؤدية إلى مدينة سلمان، وهي من كبرى المدن الاسكانية، حيث سيخدم المشروع أهالي المناطق المحيطة، ويهدف إلى خفض زمن الرحلة عبر توفير منفذ مباشر سريع وسهل الوصول، كما سيساهم في تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الشارع نفسه.

وكانت وزارة الأشغال أفادت بأن شارع الجنبية يشهد نمواً مستمراً في حركة المرور بمعدل 3% السنوي، وبلغ حجم الحركة المرورية على الشارع 54600 مركبة في اليوم، فيما بلغت الطاقة الاستيعابية حوالي 6700 مركبة في الساعة، وأن تطوير وتوسعة الشارع إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه وتطوير التقاطعات المرورية سيرفع الحركة عليه لتبلغ 10500 مركبة في الساعة للاتجاهين.

وتشتمل أعمال المشروع على توسعة شارع الجنبية إلى 3 مسارات في كل اتجاه بطول 4 كيلومترات تقريباً، بما في ذلك أعمال نقل وحماية الخدمات على الشارع، وإعادة إنشاء البنية التحتية للشارع متضمنة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة، علاوةً على إنشاء حواجز السلامة المرورية، ووضع العلامات المرورية والتحذيرية للطرق، وبعض أعمال التجميل على الشارع. وتم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة حجي حسن للمقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *