اخبار البحرين

الرئيس التنفيذي لـ «نسيج» متحدثاً ضمن فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من «كوب 28»

ضمن وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال القمة بدبي

يشارك السيد أمين العريض، الرئيس التنفيذي لشركة نسيج اليوم ، كمتحدث ضمن نخبة من المتحدثين الرئيسيين في فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف (كوب 28) المَعني بتغير المناخ، المنعقد في إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، الاربعاء الموافق ٦ ديسمبر ٢٠٢٣م ، وذلك ضمن وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال هذه القمة الدولية.

وسيشارك السيد العريض في جلسات جناح مملكة البحرين على هامش مؤتمر الأطراف، حيث يناقش التنمية الحضرية وتطوير العقار السكني وفق أفضل الممارسات الدولية، مع توفير أحدث المستجدات حول المشاريع العقارية السكنية، واطلاع المشاركين على أهم الرؤى ذات العلاقة بتطورات المشهد العقاري مع ظهور الثورة الرقمية والإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والمدن الذكية والتصميم العقاري المستدام.

وسيسلّط السيد العريض الضوء على مساهمة شركة نسيج في التنمية الوطنية كأول شركة من القطاع الخاص تدخل في شراكة بناءة مع القطاع الحكومي في المجال الإسكاني، ليكون لمشاريعها وقع إيجابي على المشهد العقاري والتنموي وتطوره في المملكة مع مساهماتها الكبيرة في التطوير الحضري، حيث اشتملت على تسليم 2,865 منزل في موقعين على مستوى المملكة بقيمة اجمالية 450 مليون دولار أمريكي. كما تشكل مجموعة مشاريع نوعية الشركة مساهمة لافتة في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة.

وسيستعرض السيد العريض خلال مشاركته كمتحدث تجربة شركة نسيج الرائدة في تطبيق مفهوم “المنازل الذكية” في السكن الميسر في أحدث مشاريعها “نسايم عراد” الكائن في خليج عراد بمحافظة المحرق، وذلك لأول مرة على مستوى مملكة البحرين، ومسعى الشركة لتعميم التجربة على مشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع الإسكان الميسر في عدة مناطق على مستوى المملكة.

وستجهز شركة نسيج هذه الفلل بأحدث التطبيقات التكنولوجية لجعلها ذكية من خلال توفير تقنية الألياف البصرية في المنازل والدعم التقني اللازم، لتشمل أجهزة التلفاز وأنظمة الإنارة والصوتيات وكاميرات المراقبة والحماية من تسرب الغاز وبث الفيديو المباشر إضافة الى خاصية الشحن الكهربائي للمركبة والأجهزة اللوحية.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج بالقو ل: “نحن مسرورون بدعوتنا للمشاركة في فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف (كوب 28) المَعني بتغير المناخ وتمثيل مملكة البحرين وشركة نسيج كإحدى رواد التطوير العقاري والتنمية الحضرية على مستوى المملكة، وفخورون كذلك بإبراز مساهمتها في تنمية الاقتصاد البحريني على هامش فعاليات هذا الحدث العالمي الذي يبرز الحاجة الملحة لتكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة التلوث الكربوني والحد من آثار الانبعاثات على البيئة والمجتمعات الحضرية”.

وأضاف السيد العريض: “تكمن أهمية مشاركة الشركة في هذا المحفل العالمي بالغ الأهمية انطلاقاً من شعارها في بناء البحرين الحديثة عبر إنشاء مدن حضرية مستدامة (نبني مدننا.. نبني البحرين)، حيث تستهدف نسيج تطوير وتسليم أعلى مستوى وأفضل جودة من مشاريع التطوير العقاري واستكشاف مشاريع التطوير المكملة للمجتمعات السكنية وتصميم وإنشاء البيئات المجتمعية الذكية، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية وصولا الى الحياد الكربوني الصفري. مع التركيز كذلك على ان نكون نموذجا يحتذى في تطبيق أحدث التقنيات في منازل السكن الميسر وجعلها ذكية بالكامل لإفادة شريحة أكبر من المواطنين”.

وتأتي مشاركة شركة نسيج في هذا المحفل الدولي الضخم متسقة مع توجهاتها الاستراتيجية في التواجد في كبرى المحافل الإقليمية والعالمية المتخصصة والمشاركة الفاعلة في أبرز المعارض والمؤتمرات ذات الصلة بالتنمية المستدامة وبناء مجتمعات ذكية صديقة للبيئة.

يذكر ان النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف (كوب 28) المَعني بتغير المناخ تهدف إلى تحقيق عدة مسارات تشمل تسريع انتقال الطاقة وخفض الانبعاثات قبل عام 2030، ووضع مسألة تمويل مكافحة التغير المناخي حيز التنفيذ بشكل أكثر فاعلية، ما يظهر جلياً من خلال تنوع القضايا المطروحة للمناقشة، مع توحيد الجهود العالمية لإيجاد حلول فعالة وعملية وطموحة للتحديات المناخية الملحة بالتزامن مع تحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.