اخبار البحرين

“الشورى”: فصل جامعة البحرين عن مجلس التعليم العالي

مريم بوجيري

أقر مجلس الشورى، تعديل المرسوم بقانون لفصل المسؤولية التنفيذية لجامعة البحرين عن مجلس التعليم العالي ضمن الجهة الرقابية المتمثلة له.

من جانبها، أكدت رئيسة لجنة الخدمات بالمجلس العضو الدكتورة جهاد الفاضل، أن المرسوم يأتي ضمن خطة لتطوير التشريعات الة بالمنظومة التعليمية وهو يستكمل جهود تطوير قطاع التعليم.

وبينت أن أهمية التشريع، تكمن في ارتباطه بجامعة البحرين كجامعة وطنية ما يعزز الحكومة في إدارة الجامعة ليتم الفصل بين رئاسة مجلس التعليم العالي ومجلس أمناء الجامعة ما يسهم في زيادة التميز والتنافسية ويسهم في تقدم مرتبة الجامعة في المؤشرات العالمية بالتزامن مع إنشاء جامعة الهداية الخليفية.

في حين اعتبر العضو الدكتور محمد الخزاعي، أن الجامعة الوطنية يجب أن تطالها يد الإصلاح عن هيمنة وزارة التربية والتعليم من جهة وتبعيتها لمجلس التعليم العالي من جهة أخرى، مؤكداً أن المرسوم يعزز رؤية البحرين الاقتصادية.

بينما أكد العضو صباح الدوسري، أن جامعة البحرين تحتضن أكثر من 95% من الطلبة المدعومين ضمن المكرمة السامية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في حين ارتأى العضو الدكتور محمد حسن أن المرسوم يعطي مزيداً من الحرية والاستقلالية لجامعة البحرين بهدف تطوير التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.