اخبار البحرين

“الصحة”: نصف مليون شخص أخذوا جرعتي التطعيم المضاد لـ”كورونا” وأكملوا فترة أسبوعين بعد الجرعة الثانية

كشفت وزارة الصحة أن نصف مليون شخص أخذوا جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا وأكملوا فترة أسبوعين بعد الجرعة الثانية، ما يشكل 44% من السكان المؤهلين للتطعيم، مؤكدةً بأن هذا العدد من المتطعمين يعكس حجم الوعي والمسؤولية لدى المواطنين والمقيمين بأهمية التطعيم ودوره في دعم الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا، كما أنه يؤكد الاستجابة والتفاعل الإيجابي مع الحملة الوطنية للتطعيم وأهدافها في تحصين المجتمع وحفظ سلامة الجميع.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الخطة الوطنية للتطعيم تستهدف تطعيم أكبر شريحة من المؤهلين للتطعيم بهدف رفع الاستجابة المناعية لمواجهة الفيروس لدى أفراد المجتمع لحماية صحة وسلامة أفراده.

وقد أكدت وزارة الصحة على فاعلية التطعيمات المتوفرة في المملكة بأنواعها المختلفة، مؤكدة على أن عملية التحصين في غاية الأهمية كون المناعة المجتمعية المكتسبة تسهم في تقليل نسب انتقال العدوى وبالتالي القضاء على الفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة فاعلية التطعيمات كبيرة في تخفيف الأعراض عند الإصابة بالفيروس، وتقليل نسبة نقل الفيروس للآخرين مقارنة بغير المتطعمين.

وأشادت وزارة الصحة بالاستجابة والتفاعل المسؤول مع الحملة الوطنية للتطعيم، لدعم الجهود الهادفة للحد من انتشار الجائحة بين المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين والوصول إلى المناعة الجماعية لتأمين سلامتهم، ومبينة استمرار الحملة الوطنية للتطعيم عبر المراكز التي تم توفيرها في مختلف محافظات مملكة البحرين، داعية إلى المبادرة بالتسجيل لأخذ التطعيم، من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو من خلال تطبيق “مجتمع واعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.