اخبار عمان

“الثروة الزراعية” تجدد “تجريم القانون” لترويج المبيدات والأسمدة بدون ترخيص

 

 

مسقط اخبار عمان

نوَّهت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى أنَّ ترويج منتجات مدخلات الإنتاج الزراعي عبر المنصات الرقمية دون ترخيص يُعتبر مخالفة قانونية؛ حيث تسبب هذه المنتجات أضرارًا على الصحة العامة للإنسان والحيوان والبيئة، وذلك وفق بيان أصدرته الوزارة، أمس الثلاثاء.

وأوضح بيان الوزارة: “تود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أن تلفت عناية الجمهور الكريم حول ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة بواسطة شبكات وبرامج التواصل الاجتماعي من قيام بعض الشركات والمؤسسات التجارية والأفراد بالترويج والتداول (البيع، العرض للبيع، التخزين، الحيازة، النقل) لمنتجات غير مرخصة وغير مسجلة لدى الوزارة مثل المبيدات والأسمدة ومحسنات التربة الزراعية”. ولفت البيان إلى أن الترويج والتداول لمثل هذه المنتجات دون تسجيلها والحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة يعتبر مخالفا لقانون المبيدات رقم 64/2006م ولائحته التنفيذية رقم41/2012م وقانون الأسمدة ومحسنات التربة الزراعية رقم 63/2006م ولائحته التنفيذية رقم 128/2010م والقوانين الأخرى ذات العلاقة.

واختتمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه البيان موضحة أن القرار يأتي “نظرا لما قد تسببه هذه المنتجات من أضرار على الصحة العامة للإنسان والحيوان والبيئة، الأمر الذي قد يعرض تلك الشركات والمؤسسات والأفراد للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *