اخبار البحرين

القعود: الهند تبذل جهوداً كبيرة في تأمين استلام البحرين لقاح “كوفيشيلد”

أعرب سفير البحرين لدى جمهورية الهند عبدالرحمن القعود، عن تقدير البحرين لقيادة وحكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة، على جهودهم في تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين، منوهاً بما يجمع البحرين وجمهورية الهند من صداقة تاريخية وطيدة يسعى البلدان لمواصلة تعزيزها على كافة المستويات.

وقال في لقاء مع إذاعة عموم الهند إن المملكة تثمن عالياً التعاون والتنسيق مع جمهورية الهند فيما يتعلق بمواجهة جائحة كورونا (كوفيد19)، ما يمثل نجاحاً جديداً في زيادة تطوير العلاقات القائمة بين البلدين.

وأضاف أن البحرين اتخذت إجراءات استباقية للتصدي لفيروس كورونا بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وجهود فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مثمناً كافة الجهود التي يقوم بها العاملون في الصفوف الأمامية والتي أظهرت قدرة مملكة البحرين على مواجهة هذه الجائحة وفق أفضل الممارسات العالمية، مؤكداً أن المملكة وفرت خدمات الفحص والرعاية الصحية والعلاج واللقاحات المضادة لفيروس كورونا مجاناً للمواطنين والمقيمين.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها جمهورية الهند في مكافحة واحتواء فيروس كورونا في الهند، إضافة إلى جهودها في تأمين استلام البحرين لقاح “كوفيشيلد” الذي يظهر بوضوح إسهامات الهند في مجال الصناعات الدوائية ودعمها للجهود العالمية لمواجهة هذه الجائحة.

وقال إن البحرين ستواصل جهودها في ضمان سلامة وأمن جميع المقيمين في المملكة ومن ضمنهم أفراد الجالية الهندية، وتزويدهم بالعلاج والخدمات الطبية اللازمة، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من النجاحات بين البلدين في جميع المجالات، متمنياً لقيادة وحكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة مزيداً من التقدم والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.