اخبار البحرين

المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي يناقش 30 ورقة علمية

تواصلت فعاليات المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي الذي يقام بتنظيم من المستشفيات الحكومية، برعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة.

وبحث المؤتمر العديد من القضايا التي قدمها 28 متحدثاً من دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية، حيث تم تقديم أكثر من 30 ورقة علمية وبحث حول الطب النفسي، علاوة على ورش عمل.

وتناول المؤتمر فحوصات التوحد في الطب النفسي، واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وجلسة حول الطب النفسي في الشيخوخة، وخدمات الطب النفسي في مملكة البحرين، واستخدام الأدوية لكبار السن، وكيفية إدارة المرضى، والتدخل المبكر في الفصام ومزايا الحقن طويلة المفعول، وتدخلات العلاج المعرفي السلوكي للمرضى الذين يعانون من أمراض القلق، والعلاقة بين صمت الزواج والاضطراب النفسي الجسدي، علاوة على تجربة المريض ورضاه وثقته في خدمات الطب النفسي.

وأعربت الدكتورة رجاء اليوسف، الرئيس العام للخدمات الطبية للأقسام الباطنية رئيس المؤتمر البحريني الأول للطب النفسي، عن سعادتها بالنجاح المميز الذي شهدته المحاضرات في اليومين المخصصين للمؤتمر، مؤكدة أن هذا النجاح يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها مملكة البحرين في احتضان المؤتمرات الكبرى.

وأوضحت أن اللجنة العلمية سوف ترفع توصياتها بعد أيام من المؤتمر، مقدمة جزيل الشكر والتقدير لكافة المحاضرين على جهودهم النبيلة التي بذلوها في تقديم أوراق علمية متقدمة ساهمت في تحقيق كامل النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.