اخر الاخبار

البنتاغون يكشف سيناريو نهاية حرب أوكرانيا

كشف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن رؤية وزارته حول سيناريو نهاية حرب أوكرانيا، في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام أمريكية بالوقت الذي تمر فيه الذكرى السنوية الأولى للحرب.

 

كيف ستنتهي حرب أوكرانيا 

 

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن أوستن قوله: “على الأرجح سينتهي الأمر بنوع من المفاوضات”.

 

وأضاف: “ما يهم الأوكرانيين هو إخراج الروس من أراضيهم، وأعتقد أن هذا سيكون على الأرجح نقطة انطلاقهم، لكنني سأترك الأوكرانيين يتحدثون عن أنفسهم”.

 

وتابع: “الولايات المتحدة تعتزم مواصلة مساعدة كييف، بينما تحاول روسيا “السيطرة على أراضي الدولة”.

 

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء في 24 فبراير العالم الفائت.

 

مساعدة أمريكية مستمرة 

 

وأكد أن بلاده تعتقد أن المعدات و التدريبات التي تقدمها لأوكرانيا “ستغير ديناميكيات الحرب” ضد روسيا، وتسمح للقوات الأوكرانية بـ”خرق الدفاعات الروسية”.

 

وشدد على أهمية دعم القوات الأوكرانية قائلاً: “نحن نقوم بتدريب وتجهيز عدة ألوية من المشاة الميكانيكية والمدفعية، وهذا إمكانيات كبيرة جداً، وبالتالي سيكون لديهم القدرة على اختراق الدفاعات الروسية، وأعتقد أن ذلك سيخلق ديناميكية مختلفة”.

 

وقال:” الأمريكي: “ما دامت أوكرانيا تواصل تنفيذ العمليات، والعمل على استعادة أراضيها، فسنكون معهم”، مضيفاً أن “المجتمع الدولي سيكون مع أوكرانيا بمجرد توقف القتال”.

 

يذكر أنّ سيناريو إجراء المفاوضات طرح سابقاً وجرت عدة جولات في بيلاروسيا وتركيا، إلا أنها فشلت بسبب المطالب المتباينة من كل طرف.

البنتاغون يكشف سيناريو نهاية حرب أوكرانيا

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *