اخبار البحرين

المدير العام لشؤون المدارس يستقبل وفدًا من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة

سيطلع على التجربة التعليمية بمملكة البحرين..

استقبل الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم وفداً من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تضمن كلاً من الدكتورة سميرة عبدالله الحوسني مدير إدارة مناهج العلوم الإنسانية واللغات، والأستاذة عائشة عبيد المهيري خبير المناهج، والسيدة عائشة محمد المزروعي والسيدة مريم مبارك الكتبي من إدارة المنظمات الدولية.

وفي بداية اللقاء، رحب المدير العام لشؤون المدارس بالوفد الزائر، مشيدًا بمستوى التعاون والتنسيق في الجوانب التعليمية بين الجهات المختصة في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما قدم المدير العام لشؤون المدارس للوفد الزائر إيجازًا عن أهم برامج التطوير التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم، وخصوصاً مشروع تطوير الهيكل المؤسسي كأحد ركائز مشاريع تطوير التعليم، وأهم مخرجاته التنظيمية وما هو قيد التنفيذ للمرحلة القادمة، ومبادرة تطوير الإطار العام للمناهج الوطنية، والجهد الذي بذلته فرق العمل في هذ المشروع تحت إشراف المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.

كما قدمت الأستاذة نوال بنت إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء شرحًا حول تجربة التعليم الرقمي في مملكة البحرين، وكيفية تعامل المؤسسات المدرسية مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا “كوفيد١٩”، وتحويل التحديات إلى فرص، مبينةً ما تحقق من إنجاز في هذا الشأن بفضل توافر البنى التحتية اللازمة ووجود الكفاءات التعليمية والإدارية المدربة.

والجدير بالذكر أن الوفد الزائر من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سيطلع على تجربة مملكة البحرين التعليمية، حيث سيقوم بزيارة عدد من المدارس الحكومية والخاصة، وكلية البحرين للمعلمين، وسيطلع على عروض وشروحات تفصيلية بشأن تطوير المناهج وسياسات التعليم والتعلم في مملكة البحرين، وسيلتقي عدداً من المسؤولين من مختلف القطاعات التعليمية.

حضر اللقاء الدكتورة سماح محمد العجاوي القائم بأعمال الوكيل المساعد لتطوير سياسات التعليم والتعلم، والأستاذة الشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة القائم بأعمال مدير إدارة التقييم والأداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.