اخبار عمان

26 منتخبًا في انطلاق البطولة الآسيوية للرماية بالكويت.. السبت المقبل


 

الكويت الوكالات

أعلن دعيج العتيبي رئيس اتحاد الرماية بدولة الكويت، أن بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش ستنطلق بالكويت يوم السبت المقبل بمشاركة رماة وراميات يمثلون 26 منتخبا اسيويا وتستمر منافساتها لمدة 9 أيام.

وقال العتيبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمقر الاتحاد إن البطولة التي ستقام بمجمع ميادين الشيخ (صباح الأحمد الأولمبي) للرماية تتضمن إقامة منافسات في رمايتي (سكيت) و(تراب) للرجال والنساء والزوجي المختلط وكذلك الناشئين. وأضاف أن البطولة تكتسب أهمية كبيرة كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر اقامتها في باريس الصيف المقبل بواقع ثمان مقاعد لمنافسات الرجال والنساء.

وذكر أن منتخب الكويت سيشارك بالبطولة بعدد 19 راميًا ورامية في مختلف المسابقات، مؤكدا أنهم مستعدون تمامًا للبطولة وسيدخلونها بتركيز عالٍ لتحقيق أفضل النتائج وإحراز مقاعد تأهيلية أخرى للأولمبياد بعد إنجاز الرامي خالد المضف الذي وصل للأولمبياد بالفعل أغسطس الماضي.

وأوضح العتيبي أن البطولة التي تحظى بإشراف مباشر من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة ستتسم بتنافسية قوية للتحقيق المراكز الاولى والتأهل منوها بدعم الاتحادين المذكورين لاتحاد الرماية الكويتي لتنظيم البطولة. وثمّن عاليًا الدعم الكبير الذي تحظى به الرماية الكويتية من سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، ما مكنها من تحقيق إنجازات كبيرة في مختلف المحافل الرياضية الكبرى.

من جانبه، أكد عبيد العصيمي مدير البطولة أمين سر الاتحاد في كلمته بالمؤتمر الصحفي أن النادي أنهى كافة الاستعدادات التنظيمية والفنية لانطلاق هذا الحدث المهم؛ اذ باتت ميادين النادي جاهزة تماما لاحتضان منافسات البطولة.

وأعرب العصيمي عن أمله في أن يحقق رماة وراميات الكويت مقاعد تأهيلية للأولمبياد لمواصلة تحقيق الرماية الكويتية للإنجازات الكبرى، لا سيما أن المنتخب يضم عددًا من أفضل رماة القارة في رمايتي (سكيت) و(تراب) على حد سواء.

وأشاد العصيمي بدعم الهيئة العامة للرياضة وكافة جهات الدولة ذات الصلة لتذليل الصعوبات لهذه الاستضافة، منوهًا كذلك بجهود أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والمتطوعين للتجهيز لهذا التجمع الآسيوي الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *