اخبار البحرين

الملك المعظم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة بابكو إنرجيز ويشيد بدور المجموعة في قيادة تحول قطاع الطاقة في المملكة

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم، هذا اليوم في قصر الصافرية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة بابكو إنرجيز، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة بابكو إنرجيز.

وأشاد جلالة الملك المعظم بالدور الحاسم الذي يضطلع به سمو الشيخ ناصر بن حمد

آل خليفة، في قيادته لمسيرة تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين.

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لكافة العاملين والمنتسبين لمجموعة بابكو إنرجيز والشركات التابعة نظير عطائهم المتواصل وجهودهم الصادقة التي تسهم في تحقيق إنجازات رائدة تهدف لإعلاء راية الوطن على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة.

وأشار جلالته إلى ضرورة أن تتماشى خطط التحول في قطاع الطاقة مع المشهد العالمي، من خلال تشجيع الابتكار وتبني أفضل الممارسات العالمية، بما يسهم في تحسين كفاءة تشغيل العمليات ورفع مستوى الإنتاجية لضمان التميز التشغيلي والوصول إلى الحياد الصفري.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد قدم أمام جلالته عرضاً تفصيلياً حول الاستراتيجية التشغيلية للشركة، وإطلاق مشروع تحول الطاقة في مملكة البحرين، والمتمثل في تحول “بابكو إنرجيز” من شركة قابضة تقليدية تركز على النفط والغاز إلى شركة طاقة مبتكرة وتقدمية وطموحة تدعم أمن مستقبل الطاقة، وتركز على الطاقة المتجددة، تحت شعار “طاقة لأجيال قادمة”، تماشياً مع رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى

آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

واستعرض سموه الإنجازات والنجاحات التي تحققت في العام 2022 وحتى النصف الأول من العام 2023، إلى جانب التقدم المحرز في مشروع برنامج تحديث وتطوير مصفاة بابكو (BMP)، وأنشطة استكشاف وإنتاج الغاز التي تقوم بها شركة تطوير للبترول.

وفي الختام؛ جدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التزام بابكو إنرجيز بالاستثمار في تنمية الخبرة الرائدة لموظفيها ومنتسبيها والبناء على شراكاتها العالمية الاستراتيجية لتتماشى أعمالها مع هدف تعزيز دور مملكة البحرين في مشهد الطاقة العالمي بما يحقق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.