اخبار البحرين

الملك يرعى سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي

تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تستضيف مملكة البحرين سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي والذي سيقام يوم الأحد 12 ديسمبر 2021 إنطلاقا من قرية القدرة بتنظيم من الاتحاد البحريني لألعاب القوى واعتماد رسمي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF.

وخصصت اللجنة المنظمة لسباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي 60 ألف دولار لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 30 ألف دولار، والثاني على 20 ألف دولار، والثالث على 15 ألف دولار.

كما سيقام سباق منفصل لمسافة 5 كيلومتر للرجال والسيدات والذي سيقام خلال الفترة الأولى التي تسبق سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي وخصصت لأصحاب المراكز الخمسة الأولى جوائز مالية.

هذا وقد فتح باب المشاركة والتسجيل في السباق والذي سيحظى بمشاركة نخبة من الأبطال الأولمبيين والعالميين وأصحاب الأرقام القياسية العالمية.

ومن المؤمل أن يشهد سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي مشاركة واسعة من قبل كوكبة من أبرز العدائين والعداءات بعدما حصلت النسخة الأولى من السباق في 2019 على جائزة أفضل سباق نصف ماراثون في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى من بين 493 سباق أقيم في مختلف دول العالم وهو ما يجسد المكانة البارزة للمملكة وريادتها في تنظيم أكبر الأحداث الرياضية في ظل الرعاية الفائقة التي توليها القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها للحركة الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.