اخبار البحرين

الملك يُنيب وزير العدل للمشاركة في مؤتمر دعم القدس بالقاهرة

المعاودة: الحفاظ على هوية القدس التاريخية والدينية والحضارية

أناب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، للمشاركة في أعمال المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس الذي أقيم أمس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة تحت شعار “القدس صمود وتنمية”.

وعُقد المؤتمر، بمشاركة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومشاركة عربية وإقليمية ودولية رفيعة المستوى.

وأكد وزير العدل موقف مملكة البحرين الرافض لأي إجراءات تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس الشريف، وضرورة الحفاظ على هويتها التاريخية والدينية والحضارية، والعمل على دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد موقف البحرين الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، طبقاً لقرارات الشرعية الدولية، وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين وفق حل الدولتين بموجب ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية.

ويأتي انعقاد المؤتمر، بهدف دعم مدينة القدس المحتلة على المستوى السياسي والقانوني والتنموي استناداً لقرار الدورة الـ31 للقمة العربية التي عقدت في الجزائر في نوفمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *