اخبار البحرين

المواطن عبدالأمير المغني: نطالب ببناء النادي وتوسعة حديقة القرية

حسن الستري


شكا المواطن عبدالأمير المغني من عدم وجود نادٍ بقرية العكر لاحتواء الطاقات الشابة بالقرية، مطالباً بتوسعة حديقة القرية لاستقطاب الأطفال للعب فيها.

وقال المغني لـ”الوطن”: “من مشاكلنا في القرية عدم وجود نادٍ بالقرية، فالنادي الذي تأسس قديماً بناه الآباء منذ الخمسينات حيث استهلك وسقط مبناه مؤخراً، كما أن المساحة الموجودة للنادي القديم سابقاً تقتصر على مجلس الإدارة، لذلك يتم اللعب بالساحات خارج النادي. الآن النادي بحاجة إلى ساحة رياضية كبيرة، فالمساحة الحالية لا تتسع لصالة رياضية، لذلك نتمنى تخصيص أرض لإنشاء نادٍ يتسع لصالة رياضية ومساحة لملعب لكرة القدم. ونحن بقرية العكر لدينا كوادر رياضية على جميع الأصعدة، كما لدينا أبناء يشاركون في المنتخبات الوطنية لكرة القدم وغيرها من الألعاب، نأمل ألا تضيع هذه الكوادر الشبابية، كما أنه لا يمكن السيطرة على الناشئة إن لم تتواجد لديهم بيئة تحتضنهم، إذ إن النادي يشغلهم ويصبح وقتهم بين الدراسة والنادي”.

وتابع: “الحدائق الموجودة بالقرية تحتاج إلى توسعة، فالحديقة الموجودة بالعكر الشرقي صغيرة ولا تستوعب أطفال القرية والآن زاد عدد السكان بالقرية، يحيط بالحديقة أراضٍ وبالإمكان استملاكها وضمها للحديقة وتوسعتها، كما أن شوارع القرية منذ السبعينات لم تشهد أي صيانة أو تطوير حتى الآن، خصوصاً في القرية القديمة، نأمل من الجهات المعنية إعادة ترصيف الجهات القديمة، إضافة إلى المناطق الجديدة والتي تم بناؤها بنسبة 80% وأكثر، العكر الغربي والعكر الشرقي لا يوجد بهما صرف صحي، والمنطقة غير مرصوفة، إذا سقطت الأمطار لا يستطيع المواطنون الذهاب إلى مساكنهم، نحن مقبلون على الشتاء وموسم أمطار لذا نأمل وضع هذه المناطق على رأس أولويات الجهات الرسمية وتنفيذ هذه المشاريع المهمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *