اخبار البحرين

النائب أحمد الأنصاري: ارتفاع أسعار المواد الغذائية سيؤدي إلى انعكاسات سلبية على المجتمع

دعا رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب أحمد يوسف الانصاري إلى اتخاذ إجراءات سريعة لحماية المواطنين وخصوصاً ذوي الدخل المحدود من موجة ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والغذائية والتي ستؤدي إلى انعكاسات سلبية على الأسرة البحرينية والمجتمع.

وأوضح الأنصاري أن العديد من المواد الاستهلاكية والغذائية شهدت طفرة في الأسعار في الفترة الأخيرة مما يمثل عبء على المواطن البحريني ويهدد استقرار الاسرة وحياتها المعيشية، وهذا ما يتطلب تدخل وزارة التجارة والصناعة والسياحة وغرفة التجارة والصناعة إلى إتخاذ الاجراء المطلوب لوقف هذا التدخل وحماية المجتمع من أي عواقب.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن المحلية شهدت طفرة غير مسبوقة وهي تمثل أحد المصادر الغذائية الرئيسية في المائدة للأسرة البحرينية، مما يربك الوضع المالي لرب الأسرة، وهذا ما يتطلب توضيحاً من الجهة المعنية ممثلة في الشركة المحلية.

وقال الانصاري:” إن غياب خطط وبرامج تحقيق الأمن الغذائي أدت إلى هذا الوضع، حيث طالبنا خلال السنوات الماضية بوضع برامج لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي في الاحتياجات الرئيسية حيث أن الظروف التي تمر بها العالم وارتفاع تكلفة النقل أدت إلى ارتفاع الأسعار”.

وأكد أن ارتفاع التضخم بشكل متزايد دون حماية المواطنين من ذوي الدخل المحدود سيؤدي إلى تضرر الحياة المعيشية، وسيزيد من الضغط على المساعدات الاجتماعية والجمعيات الخيرية والتي تعاني من ضعف الإيرادات والضغط عليها، وهذا الأمر يتطلب تدخلاً سريعاً لحماية المجتمع من هذه التداعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.