اخبار البحرين

النائب أحمد السلوم: الانتهاء من إنشاء “الملاعب وسط الفرجان” بحدائق خامسة العاصمة

أشاد النائب أحمد صباح بدعم بنك البحرين الوطني ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب لإنشاء الملاعب في الفرجان.

وأكد النائب السلوم أن تطوير المنشآت الرياضية بالحدائق ستكون لها الانعكاسات الإيجابية من حيث تكاملية الخدمات المقدمة، ووجود الملاعب المهيأة للشباب من أجل ممارسة هواياتهم والتي سيتم توفيرها في هذه الحدائق لاستقطاب الناشئة والشباب وإقامة العديد من الفعاليات الرياضية الهادفة، والتي تأتي لخلق مساحات مناسبة لهم تتوافر فيها الإمكانيات المطلوبة، وتعطي للحدائق صورة جميلة بوجود مرافق متكاملة.

وقال إن الدور الكبير التي تبذله وزارة الشباب والرياضة بقيادة أيمن بن توفيق المؤيد والتي تعمل على الدوام من أجل تنفيذ مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد، واستغلال المساحات الموجودة لإنشاء ملاعب نموذجية تستقطب الناشئة والشباب، وتمكنهم من استغلال أوقات فراغهم عن طريق إيجاد الملاعب وسط الفرجان وتكون قريبة منهم بشكل كبير لتحقيق الأهداف المنشودة ورائها لتوفير ملاعب تتوافر فيها كافة الإمكانيات وتكون قريبة منهم وعدم اضطراهم الى اللجوء إلى أماكن بعيدة.

وأوضح أن مبادرة سموه تأتي للاهتمام بالناشئة والشباب على وجه التحديد، كما أن لها ابعاد أخرى في حصول الشباب على فرصة تطوير مهاراتهم، بما يتيح للأندية التعاقد معهم واكتشاف المواهب الصاعدة عبر التدرج في الفئات السنية، وان الاهتمام بكافة الأعمار سيمكن الأندية من اكتشاف هذه المواهب بما يعود بالنفع على تطوير الرياضة في البحرين والارتقاء بها الى مستويات أكبر.

وذكر أنه تم الانتهاء من انشاء مبادرة الملاعب وسط الفرجان بحديقتي بوغزال وعين قصاري لتكون أولى الحدائق التي يتم تدشينها ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد.

وأوضح ” قمنا بعدد من الزيارات التفقدية و اطلعنا من خلالها عن كثب عن التطوير الشامل للحديقتين فيما يتعلق بالملاعب الرياضية الموجودة، والتي تم توقيع الاتفاقية بين بنك البحرين الوطني ووزارة الشباب والرياضة خلال شهر فبراير الماضي، والذي نثمن على الدوام اسهامات بنك البحرين الوطني المستمرة في دعم المشاريع وتطوير البنية التحتية وانشاء العديد من المرافق التي تتعلق بالمواطنين بصورة مباشرة”.

وأشاد النائب أحمد السلوم بدور الوزارات المعنية والتي من بينها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والتي تبدي الوزارة على الدوام تجاوبًا ملحوظًا مع كافة الملاحظات المرفوعة، وتقوم بوضع الحلول اللازمة لها، والتي نثمن المهندس عصام خلف الدور المتميز والتي يأتي لتعزيز الشراكة المستمرة مع الحكومة فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المناطق والسعي المستمر إلى دراسة المقترحات المرفوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *