اخبار البحرين

«النواب» يقر لجنة التحقيق البرلمانية حول «طيران الخليج»

محمد رشاد

وافقت هيئة مكتب مجلس النواب على قائمة ترشيحات النواب لعضوية لجنة التحقيق البرلمانية حول “شركة طيران الخليج” وقررت إدراج قائمة الترشيحات التي تتكون من سبعة نواب على جدول أعمال جلسة المجلس المقبلة لعرضها والتصويت عليها من قبل المجلس.

وتتكون لجنة التحقيق بحسب ما ورد في المذكرة الإيضاحية للطلب من 6 محاور، وهي: إجراءات الفصل وأسبابها في حق العاملين البحرينيين في الشركة، بالإضافة إلى من تم قبول استقالاتهم في الفترة الممتدة منذ 2019 وحتى اليوم، التأكد من الأنظمة الإدارية والإرشادات وتعاميم المحاسبة لموظفي الشركة وآليات التظلم المتبعة، والسياسات التدريبية والتطوير الإداري وإحلال البحرينيين محل الأجانب في الشركة.

كما تشمل المحاور أهمية التحقق من عقود وسياسات الأجور المتبعة، والتحقق من التزام الشركة بقانون المناقصات والمزيدات والمشتريات والمبيعات الحكومية في العقود التي أبرمتها منذ عام 2019 وحتى تاريخه، كذلك العمل على التحقق وفحص كافة إيرادات ومصروفات الشركة من 1 يناير 2019، إلى تاريخ تقديم طلب تشكيل لجنة تحقيق إلى رئيسة مجلس النواب بشأن تشكيل لجنة تحقق حول طيران الخليج.

وشملت قائمة الترشيحات إلى عضوية اللجنة التي من المقرر التصويت عليها في الجلسة العامة المقبلة للمجلس، النواب” سيد فلاح هاشم، وعبد الرزاق حطاب، وعبد النبي سلمان، وزينب عبدالأمير، وإبراهيم النفيعي وخالد بوعنق ومحمد خليفة بوحمود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *