اخبار البحرين

النور العالمية تقيم الحفل الختامي لمسابقة “النور العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده”

أقامت مدرسة النور العالمية يوم الأربعاء الموافق 22112023 الحفل الختامي لمسابقة “النور العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده” بحضور شخصي من سعادة القاضي عيسى سامي المناعي وكيل الوزارة للعدل و الشؤون الإسلامية، ورئيس مجلس الإدارة الأستاذ علي حسن، والدكتور محمد مشهود، والأســـتاذ عبدالحكيم الشاعر مدير المدرسة، وعدد من كبار الضيوف من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة التربية والتعليم، إضافة إلى مديري الأقسـام وعـدد من المعلمين وأولياء الأمور والطلبة.

ألقى الكلمة الترحيبية الطالبان علي محمد حسن، و الطالب عمر محمد عتيق من الصف العاشر .

وقد قام الطلبة الفائزون في مسابقة الأصوات الجميلة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وهم: زياد الأعظم محمد سيف من الصف الحادي عشر، ومحمد إبراهيم أحمد من الصف الثاني عشر، ومحمود ابراهيم أحمد من الصف الثاني عشر، وإبراهيم محمد عمران من الصف الحادي عشر، ومحمد مصطفى خالد من الصف الثامن، وجبران محمود جان من الصف العاشر، ورِحا سلطانه أنور من الصف العاشر، وحسن منير أحمد من الصف الخامس، وحسن عيسى أبو خماس من الصف الخامس، ومحمد رجب عبدالكريم من الصف السادس، وعلي رجب عبد الكريم من الصف الخامس، وقد أبهرت أصواتهم النـدية الحضـور بجمــال الأداء ودقة التجويد .

بعدها قام ضيف الشرف بصحبة الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة بتكريم 150 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم وتوزيع الجوائز عليهم .

ثم قام ضيف الحفل حضرة مدير إدارة شؤون القرآن الكريم عبد الله عبد العزيز قحطان العمري بمصاحبة الدكتور محمد مشهود بتكريم 100 طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم .

وقد شارك في هذه المسابقة 5000 طالب وطالبة، صعد منهم إلى التصفيات النهائية 800، وفاز فيها 250. وقد تضمنت المسابقة فروعًا عدة، هي: “حفظ بعض سور القرآن الكريم” و “حفظ أجزاء منه” و”حفظ القرآن الكريم كاملًا” و”أصحاب الأصوات الجميلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.