اخبار البحرين

“الوطني للفنون”: إنشاء وتشكيل المجلس يعكس حرص الملك على تطوير كافة الفنون ووضع استراتيجية لدعمها ونشر الوعي

أعرب المجلس الوطني للفنون، في مستهل الجلسة الأولى التي عقدها اليوم ، عن خالص الاعتزاز والتقدير للثقة الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه، والمتمثلة في إنشاء وتشكيل المجلس، بما يعكس حرص جلالته على تطوير كافة أنواع الفنون ووضع استراتيجية وطنية لدعمها ونشر الوعي بأهميتها وتأثيرها في المجتمع.

وأشاد الشيخ راشد بن خليفة بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس، بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ودعمه لقطاع الفنون، مثمنا الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، وحرص سموه على تهيئة السبل الكفيلة بالنهوض بالفنون ومباشرة المجلس مهامه واختصاصاته.

وأوضح أن أعضاء المجلس ، يتشرفون بهذه الثقة الملكية السامية والنهوض لما تتضمنه من مسئوليات وطنية نبيلة ، مبديا استعداد المجلس لدراسة كافة المقترحات التي تلبي الهدف من إنشائه ، وإثراء عمله ، كمظلة بناءة للجهات ذات الصلة بقطاع الفنون.

وأشار معالي رئيس المجلس إلى تشكيل فريق عمل ، يتولى مهام التنسيق والمتابعة وفتح مزيد من آفاق التعاون المثمر مع تلك الجهات ، سواء كانت حكومية أو أهلية أو أفراد، داعيا إلى الاستفادة من الخبرات المهنية والعملية لأعضاء المجلس في طرح الرؤى والأفكار التي تسهم في تعزيز دور المجلس ورفع وتيرة منجزاته.

وخلال الجلسة ، اطلع المجلس الوطني للفنون ، على عرض موجز حول الفنون الإبداعية في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.