اخبار البحرين

انجاز البحرين تطلق يوم المهن بمشاركة 13 جامعة و22 شركة محلية

برعاية الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليمالعالي، وبحضور سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس ادارة انجاز البحرين، ينطلق اليوم معرض التوظيف “يوم المهن” بمشاركة١٣ جامعة محلية و ٢٢ شركة مختلفة وذلك بهدف مساعدة الطلبة في المرحلة الثانوية الجامعية للتعرف على التخصصات المطلوبة ومجالات الفرصوالوظائف المستقبلية.

ويقام المعرض على مدى يومين في مقر الجامعة الامريكية في البحرين، وذلك بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي وهم: جامعة البحرين،جامعة المملكة، الجامعة الخليجية، الجامعة الأهلية، جامعة العلوم التطبيقية، الجامعة العربية المفتوحة، وجامعة البحرين للتكنولوجيا، والجامعة الملكيةللبنات، والكلية الملكية للجراحين، والجامعة الامريكية بالبحرين، والجامعة البريطانية في البحرين، والجامعة الاوروبية في البحرين، ومعهد البحرينللدراسات المصرفية والمالية.

كما يشارك في المعرض عدد من الشركات المحلية وهم: شركة الخليج لصناعة البيتروكيماويات “جيبك”، وشركة يوسف خليل المؤيد واولاده، وشركةبابكو، وشركة بتلكو.

وبهذه المناسبة أكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلسالتعليم العالي، على أهمية تعزيز التواصل بين الطلبة ومؤسسات التعليم العالي والشركات المحلية، بهدف توعية الطالب بالخيارات المتاحة للدراسةوالفرص المتوفرة في الوظائف، واختيار الطريق الامثل لمساره الاكاديمي.

وأشادت سعادتها بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة انجاز البحرين، في صقل مهارات الطلبة وتهيأتهم للمراحل الجامعية، لافتة إلى ان مبادرة يومالمهن ستعزز من اختيارات الطلبة وتضعهم في الخيار المناسب لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية.

وقدمت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، شكرها لجميع مؤسسات التعليم العالي المشاركة وللشركات الراعية للمعرض متمينة للجميع بالنجاحوالتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.