اخبار البحرين

«باس» تؤكد التزامها بمواصلة الجهود الرامية لتعزيز التكامل المجتمعي

في إطار مذكرة التفاهم المبرمة مع الجمعية البحرينية لمتلازمة داون

نظمت شركة خدمات مطار البحرين “باس” زيارة إلى مركز العناية بمتلازمة داون التابع للجمعية البحرينية لمتلازمة داون، وذلك بهدف مناقشة مشاريعها المشتركة المتمثلة في دمج شريحة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وذلك عبر تدشين منصة تسجيل الوصول checkin لمحاكاة إجراءات السفر والتي تهدف إلى تدريب الموظفين وتهيئتهم للانخراط بسوق العمل. يأتي ذلك كجزء من توجهات “باس” المستمرة والرامية لدعم جميع فئات المجتمع بشكل عام، وسعيها لتعزيز جهود التكامل المجتمعي عبر توظيف الأفراد من ذوي الهمم على وجه الخصوص.

وتم تنظيم الزيارة يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022، وذلك بحضور كل من السيد نبيل كانو رئيس مجلس إدارة شركة “باس”، والرئيس التنفيذي محمد خليل. إلى جانب السيد أحمد العلي مدير مركز العناية بمتلازمة داون بالجمعية البحرينية لمتلازمة داون، وعدد من الأعضاء من كلا الجهتين.

وكجزء من الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، تم تدشين منصة تسجيل الوصول في الجمعية لتكون بمثابة وسيلة محاكاة تدعم تدريب الموظفين. ومن المقرر أن يخضع عدد من منتسبي الجمعية لبرنامج تدريبي يستهدف صقل مهاراتهم وتأهيلهم للعمل بنجاح في مجال خدمة العملاء لمدة ثلاثة أشهر، وفور استكمال مدة التدريب بنجاح، سيتمكن الموظفون الجدد من ممارسة وتنفيذ مهام خدمة العملاء على أرض الواقع بمطار البحرين الدولي، وذلك بإشراف ميداني من قِبل مدربين مختصين في هذا المجال.

وفي تعليقه حول هذه المبادرة، صرّح السيد نبيل كانو رئيس مجلس إدارة شركة “باس”: “تشهد هذه المبادرة المنضوية تحت مظلة مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي نسعى لتفعيلها على الدوام في الشركة، وهي انعكاس لجهودنا الحثيثة والمتواصلة الموجهة نحو دمج وتدريب الكفاءات البحرينية من ذوي الاحتياجات الخاصة وصقل مهاراتهم وإمكاناتهم عبر توفير البيئة المناسبة وتقديم برامج تدريبية مخصصة. كما أنها تُعد خطوة مواتية لخلق مزيد من فرص العمل لمختلف فئات المجتمع، بما في ذلك فئة متلازمة داون.”

وأضاف قائلاً: “نؤمن بأن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز مفهوم التكامل المجتمعي وتفعيله على أرض الواقع، كما ستلعب دورًا هامًا في تطوير المهارات المهنية والاجتماعية لأبطال متلازمة داون، وذلك لكونها تضمن تفاعلهم المباشر مع زملائهم في بيئة العمل إلى جانب تعاملهم الدائم والمباشر مع العملاء.”

ومن جانبه، علق السيد أحمد العلي مدير مركز العناية بمتلازمة داون بالجمعية البحرينية لمتلازمة داون قائلاً: “إنه ليسرنا أن نكون في شراكة مثمرة مع “باس”، وكم يسعدنا أن نرى مثيل هذه المؤسسات المرموقة في المملكة وهي تسعى بجهود حثيثة لدعم أبنائنا من فئة متلازمة داون، وتوفير فرص العمل والتدريب الملائمة لانخراطهم في سوق العمل، وتيسير اندماجهم في المجتمع المحلي. ونطمح من خلال تدشين منصة المحاكاة لتزويد الموظفين الجدد بالمهارات اللازمة لبناء مسيرة مهنية واعدة في قطاع الطيران.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.