اخبار البحرين

بتكلفة تزيد عن 6 ملايين دينار.. وكيل الأشغال: ترسية 8 مناقصات لعدد من المشاريع خلال شهر أبريل الماضي

أكد وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد بن عبدالعزيز الخياط بأنه قد تمت ترسية 8 مناقصات لعدد من مشاريع شؤون الأشغال من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر إبريل الماضي بلغت تكلفتها الإجمالية 6,878,740 (ستة ملايين وثمانمائة وثمانية وسبعون الفاً وسبعمائة وأربعون ديناراً).

وقال وكيل شؤون الأشغال إن المشاريع التي تمت ترسيتها شملت قطاعات الوزارة الثلاثة (الطرق، الصرف الصحي، البناء والصيانة) والتي تأتي ضمن خطة عمل الوزارة في تنفيذ برنامج الحكومة لتطوير البنية التحتية، وتقديم خدمات تلبي تطلعات وحاجات المواطنين وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح الخياط بأنه قد تمت ترسية عدد (2) من المشاريع لقطاع الطرق بتكلفة 3,665,953 (ثلاثة ملايين وستمائة وخمسة وستون ألفاً وتسعمائة وثلاثة وخمسون ديناراً) أهمها مشروع تطوير الطرق وشبكة الصرف الصحي والتشجير لمجمع 324 في منطقة الجفير، بالإضافة إلى مشروع إنشاء دوار عند تقاطع شارع 2 وشارع 10 بمجمع 1010 في الهملة.

وفيما يتعلق بمشاريع قطاع الصرف الصحي، فقد تمت ترسية عدد 3 مشاريع بتكلفة بلغت 1,123,485 (مليون ومائة وثلاثة عشرون الفاً وأربعمائة وخمسة وثمانون دينار بحريني) من أبرزها مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 424 في منطقة جدحفص بالإضافة إلى مشروع الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ أعمال مشروع خط الصرف الرئيسي بمنطقة الزنج، ، ومشروع تطوير نظام الضخ الحالي في منطقة اللوزي.

وفيما يخص قطاع مشاريع البناء والصيانة، أفاد المهندس الخياط بأنه قد تمت ترسية مناقصتين بتكلفة بلغت 2,073,690 (مليونان وثلاثة وسبعون ألفاً وستمائة وتسعون ديناراً بحرينياً) اهمها المقاولات الزمنية لأعمال الصيانة المدنية والميكانيكية والكهربائية للسنتين (20212023) للمباني الحكومية. وأيضاً مناقصة واحدة في قطاع الخدمات الفنية.

أما عن المشاريع التي تم طرحها للمناقصة خلال شهر أبريل الماضي، أفاد وكيل شؤون الاشغال بأنه تم طرح (14) مناقصة لمختلف قطاعات الوزارة، بتكلفة إجمالية بلغت 4,637,201 (أربعة ملايين وستمائة وسبعة وثلاثون ألفا ومائتان وواحد دينار بحريني)، حيث تم طرح 6 مناقصات لمشاريع قطاع الطرق، ومن أبرزها رصف الطريق رقم 107 والطرق المحيطة بمجمع 901 في الرفاع، ومشروع إنشاء مداخل ومواقف سيارات للواجهة البحرية بمجمع 1027 في قرية كرزكان، بالإضافة إلى المقاولة الزمنية لأعمال الخطوط الأرضية للشوارع للعامين (20222023) وغيرها.

وبالنسبة لقطاع الصرف الصحي فقد تم طرح مناقصة عدد (4) مشاريع بلغت تكفتها الإجمالية 1,879,304 (مليون وثمانمائة وتسعة وسبعون ألفاً وثلاثمائة وأربعة دنانير) من أبرزها مناقصة مشروع بناء الخط الرئيسي لخفض الأعباء الهيدروليكية على شبكة الصرف الصحي في منطقة سند ومشروع توصيل شبكة الصرف الصحي بمجمع 1205في منطقة مدينة حمد، ومشاريع أخرى.

وأضاف الوكيل الخياط إلى أنه تم أيضاً خلال شهر أبريل الماضي طرح عدد (3) مناقصات لقطاع البناء والصيانة من اهمها أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين ومدرسة جو الابتدائية الإعدادية للبنين، وكذلك أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة سار الثانوية للبنات. وأيضاً مناقصة واحدة في قطاع الخدمات الفنية.

الجدير بالذكر أن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتلبي في الوقت ذاته احتياجات المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.