اخبار البحرين

بحكم القانون.. مبابي يتخلص من سلطة والدته على مستقبله

العين الاخبارية

بات كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي مطالبا بالبحث عن وكيل أعمال كون والدته فايزة العماري، غير مؤهلة للعمل كوكيل معتمد.

وتولت فايزة العماري مسؤولية مفاوضات كيليان مبابي مع الأندية الراغبة في التعاقد معه منذ طفولته وحتى الآن، لكن الوضع سيتغير بسبب اللوائح الجديدة للفيفا.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أن العماري يتوجب عليها الحصول على ترخيص وكلاء اللاعبين من الفيفا بحسب اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي.

ولم تتحصل وكيلة هداف كأس العالم 2022 على تصريح العمل كوكيلة للاعبين ومن ثم لا يحق لها التفاوض بين اللاعب وأي ناد آخر، أو الحصول على عمولات من أي صفقة.

اسم كيليان مبابي ارتبط على مدار سنوات عديدة مضت بالانتقال لريال مدريد الإسباني آخرها كان في 2022 حين جدد بشكل مفاجئ عقده مع البي إس جي، حيث قيل وقتها إن والدته كان لها دور مهم في قراره.

ولن تتمكن العماري من الحصول على الرخصة حتى شهر مايو/أيار المقبل، بينما سيكون مبابي متاحاً للتفاوض مع أي ناد في يناير/كانون الثاني 2024 خلال سوق الانتقالات الشتوية، قبل 6 أشهر من نهاية عقده مع البي إس جي.

بالإضافة إلى أن الفيفا يمنح الوكلاء المسجلين الحق في الإبلاغ عن أي وكيل يعمل بدون ترخيص، ما قد يتسبب في غرامة كبيرة على اللاعب والمؤسسة أو الوكيل الذي يعمل معه.

علماً بأنه في بعض الدول لا تعتبر هذه القوانين ملزمة، وفي ألمانيا على سبيل المثال صدر حكم بأنه لا يتوجب على أي ناد ألماني أو وكيل أعمال أو لاعب الالتزام بلوائح الفيفا الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ بداية من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ومنها لوائح الوكلاء.

في إنجلترا لم يتم حسم المسألة بعد، حيث إن هناك حكما نهائيا سيصدر بشأن هذه المسألة في الأول من نوفمبر/تشرين الأول المقبل، وشيء مماثل يجري في إسبانيا.

وتضمن القانون الجديد أن الآباء لا يحق لهم بصفتهم أو الأخوة أو المحامين أن يقوموا بمهمة وكيل اللاعبين إلا بعد الحصول على ترخيص الفيفا.

ولا تفيد أي أوراق بأن العماري قد تقدمت للحصول على الرخصة، ومن ثم قد لا تظهر في مفاوضات تحديد مصير ابنها الذي ينتهي عقده مع فريق العاصمة الفرنسية في يونيو/حزيران المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.