اخبار البحرين

برلماني بيلاروسي لـ”الوطن”: ممثلو شعوب الأرض يجتمعون في البحرين

ثامر طيفور

أكد رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية في البرلمان البيلاروسي أندريه سافينيك السفير البيلاروسي السابق في العراق، أن حكومة البحرين فعلت الكثير للاستثمار وتنظيم اجتماعات البرلمان الدولي ودعم هذا الحدث العالمي، مشيراً إلى نجاح هذا الحدث بدليل حضور المئات إلى البحرين لتقديم أفكارهم.

وقال سافينيك لـ”الوطن”: “نحن نعيش في فترة زمنية صعبة للغاية، العالم يمر بالتحول واليوم يلتقي ممثلو مختلف الدول في البحرين لتبادل الأفكار والخبرات في الجانب البرلماني، حيث إن ممثلي شعوب الأرض يجتمعون في البحرين.

وأضاف قائلاً: “اليوم ننتقل من عالم أحادي القطب إلى عالم متعدد الأقطاب، وهذا التحول ليس سهلاً، خصوصاً وأننا نرى الكثير من الصراعات، والكثير من الأزمات، والكثير من العوائق الاقتصادية، وعام متعدد الأقطاب هو ما يساعدنا على تقديم المزيد لكل البشر”.

وأوضح، أن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، مكان جيد للغاية لمناقشة مختلف القضايا، ولدينا برلمانيون من جميع أنحاء العالم، ونناقش القضايا مع وفود مختلفة ويسعدني حقًا أن هذا الحدث يقام في البحرين، لأن هذا هو البلد الأوسط في الشرق الأوسط.

وأكد سافينيك أن بيلاروسيا تملك علاقات جيدة جداً مع البحرين ودول الخليج العربي، وأن أكثر ما يميز العلاقات الثنائية هو سعي الطرفين إلى الوصول إلى المزايا عبر التعاون، وتقديم شراكات صادقة ومفتوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *