اخر الاخبار

هيئة المواد النووية تستقبل في المرحلة الأولى عدد (600) طالب وطالبة

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 11:45 مساءً

كتب : نوران الرجال

تستقبل هيئة المواد النووية في المرحلة الأولى عدد (600) طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية في تخصصات متعددة تتنوع ما بين العلوم بأقسامها المختلفة والهندسة والزراعة والآداب والحاسبات ونظم المعلومات، بالإضافة إلى الأقسام التكنولوجية بالجامعات.

ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة الدائم كل عام على تسخير طاقتها البشرية والتقنية في خدمة برامج تأهيل وتدريب طلبة الجامعات المصرية وإعدادهم بطريقة علمية لاقتحام أسواق العمل المختلفة، حيث تقدم الهيئة من خلال نخبة متميزة من مختصيها وعلمائها برامج تدريبية متخصصة ومتنوعة وفقا لتخصصات الطلاب المتدربين، بحيث تتضمن البرامج الجزء النظري والتطبيق العملي ويتم الربط ما بين الدراسات الأكاديمية والتطبيقات العملية. يغطي الرنامج التدريبي مساحة هائلة من التخصصات وشريحة كبيرة من مختلف الجامعات مستهدف زيادة وعي طلاب الجامعات بدور الهيئة في البرنامج النووي المصري السلمي، وذلك من خلال جزء خاص بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

كما أكد الأستاذ الدكتور حامد ميرة رئيس الهيئة، على تخصيص الهيئة جزء من البرنامج التدريبي لاطلاع الطلاب على المشروعات القومية التي تزخر بها مصر الآن، ودور الهيئات الوطنية في المشاركة في هذه المشروعات. وإلى جانب المادة العلمية والعملية تحرص الهيئة على تلقى الطلاب لحزمة من المحاضرات على أيدي نخبة من مختصي الموارد البشرية والتي تساهم في صياغة شخصية الشباب بما يتسق وطموحات وأهداف الجمهورية الجديدة ومتجابهة من تحديات.

  

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *