اخبار البحرين

“الأشغال”: الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان

صرح الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال المهندس كاظم عبداللطيف بأن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من شارع ولي العهد إلى التقاطع المؤدي إلى دوار 18 بمدينة حمد والمتضمن ثلاثة مسارات في كل الاتجاهين.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج صيانة الطرق الذي تنفذه وزارة الأشغال من أجل حماية الأصول والمحافظة على شبكة الطرق لضمان استدامة الخدمة ورفع مستوى السلامة المرورية عليها حفاظاً على سلامة مستخدميها.

وأوضح أن شارع الشيخ خليفة بن سلمان يعتبر أحد الشوارع الرئيسية الهامة على شبكة الطرق ويعد شريانا يمتد من تقاطع الفاروق إلى شارع الزلاق، وقد وضعت الوزارة برنامجاً لصيانة الشارع على مراحل بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية في الجزء المذكور أعلاه.

وذكر المهندس عبداللطيف أن أعمال المشروع تضمن إعادة التأهيل بمعالجة الطبقة المتضررة وإعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.

وأشار الوكيل المساعد للطرق إلى أنها تبذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة وتعزيز كفاءة شبكة الطرق حفاظا على سلامة وراحة مستخدميها، حيث تم تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للشارع خلال الفترة المسائية أو أثناء إجازة نهاية الأسبوع أو خارج أوقات الذروة لتفادي الازدحامات المرورية (قدر الإمكان)، وتم الإعلان عن التحويلات المرورية في مختلف وسائل الإعلام، من الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي بهدف توعية مستخدمي الطريق بالتحويلات المرورية بفترة كافية لأخذ الحيطة والحذر في أثناء دخول منطقة العمل ولسلك طرق بديلة.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة ناس للمقاولات بقيمة إجمالية بلغت 1.05 مليون دينار.

وتتقدم الوزارة بالشكر والتقدير لجميع منتسبي الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية على الدعم والجهود المبذولة في تنظيم الحركة المرورية على الشارع طوال فترة تنفيذ المشروع، بما ساهم في تحقيق السلامة المرورية على شوارع المملكة وضمان انسيابية الحركة المرورية.

كما تتقدم بالشكر لجميع مستخدمي شارع الشيخ خليفة بن سلمان على تعاونهم والتزامهم بالعلامات المرورية والإرشادات الخاصة بالتحويلات المرورية خلال الفترة الماضية أثناء العمل على المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *