اخبار البحرين

تأييد حبس مدانين بوضع هيكل متفجرات بالقرب من حديقة الدراز

أيمن شكل


أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الحكم الصادر على بحرينيين أدينا بوضع هيكل محاكي لأشكال المتفجرات بالقرب من حديقة الدراز بحبسهما سنة.

وأشارت أوراق القضية إلى رصد أحد أفراد الأمن جسماً غريباً بالقرب من حديقة الدراز وذلك أثناء قيامه بعمله في المنطقة، فقام بإبلاغ الجهات المعنية، لتتوجه قوة إلى مكان البلاغ ويتم التعامل مع الجسم الذي تبين أنه عبارة عن قنبلة وهمية مصنوعة من عبوة بلاستيكية وبعض الأسلاك الكهربائية والأدوات التي تحمل على الاعتقاد بأنها قنبلة.

وتم إجراء تحريات للكشف عن الفاعلين في الجريمة حيث كشف تقرير المختبر الجنائي تطابق بصمات المتهمين مع العينات المرفوعة من على العبوة الوهمية بأكثر من علامة مميزة حيث تم رصد أكثر من 12 علامة من بصماتهما على الهيكل، فيما أكدت التحريات قيام المتهمين بالاشتراك في الواقعة، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم استصدار إذن من النيابة لضبطهما وتوجهت قوة أمنية إلى منزلهما وتم ضبطهما، حيث أنكرا القيام بالواقعة، على الرغم من تواجد بصماتهما على الهيكل المحاك لأشكال المتفجرات.

كما ثبت بالاستعلام الجنائي عن المتهمين تورطهما وسبق إدانتهما في قضايا مماثلة من قبل، فأحالتهما النيابة العامة إلى المحكمة بعد أن أسندت لهما أنهما في 29 أغسطس بدائرة أمن المحافظة الشمالية وضعا بمكان عام هيكلاً محاكاً لأشكال المتفجرات تنفيذاً لغرض إرهابي.

وحكمت محكمة أول درجة بحبس المتهمين لمدة سنة مشيرة إلى أنها أخذتهما بقسط من الرأفة، فطعنا على الحكم بالاستئناف، وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.