اخبار البحرين

ترقية الدكتور جميل أحمد إلى أستاذ مشارك بقسم طب العائلة والمجتمع بجامعة الخليج العربي

صدر عن رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي قرار يقضي بترقية الدكتور جميل أحمد إلى أستاذ مشارك طب العائلة والمجتمع بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي.

وثمنت الدكتور جميل أحمد هذه الترقية من رئيس الجامعة، معرباً عن بالغ شكرها لثقته وتقديره ودعمه المستمرين لأعضاء الهيئة الاكاديمية بجميع الكليات والاقسام بجامعة الخليج العربي، مثمناً في الوقت ذاته حرص إدارة الجامعة على توفر بيئة أكاديمية حاضنة ومشجعة للابتكار للبحث العلمي لخدمة القضايا الطبية المحورية في دول المنطقة.

وقال: “نهدف في جامعة الخليج العربي لأن نكون مركزاً أكاديميا وبحثياً متميزا لمعاجلة اهتمامات دول مجلس التعاون الخليجي، لذا فإن الجامعة التي تأسست قبل أكثر من 40 عاماً تعطي الأولوية للأبحاث العلمية الرصينة الساعية إلى وضع الحلول لمختلف القضايا والمشكلات الصحية في دول المنطقة”، موضحاً أن نشر أعضاء الهيئة الأكاديمية لنحو 200 بحث علمي محكم ومنشورة في مجلات عليمة موثوقة في عام واحد يترجم دعم الجامعة لتعزيز الجهود البحثية وهو ما يدعوا إلى الفخر والاعتزاز”.

يشار إلية ان الدكتور جميل أحمد هو طبيب صحة عامة وحاصل على زمالة في طب المجتمع من كلية الأطباء والجراحين في باكستان، وحاصل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة من كلية الصحة العامة بجامعة سيدني في أستراليا، ويعمل حاليًا في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي، وله خبرة طويلة في الإدارة التشغيلية لتدخلات الصحة العامة في المواقف المعقدة. وتركز مجمل ابحاثه الطبية على الوقاية من وفيات الأطفال في باكستان، ويعمل في الوقت الراهن على إجراء بحث لفهم تردد لقاح Covid19 وسلوك القبول في أربع دول من دول مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.