اخبار البحرين

تطبيق ذكي بجامعة البحرين يساعد الطلبة في العثور على مفقوداتهم

صمم فريق طلابي بجامعة البحرين تطبيقاً ذكياً يساعد طلبة الجامعة في العثور على مفقوداتهم، إذ يوفر التطبيق خدمة التبليغ عن الأشياء التي يتم العثور عليها داخل الجامعة والإعلان عنها، مثل: الهواتف، والنقود، والمجوهرات، والإكسسوارات، والمفاتيح، وغيرها من الأغراض التي يكثر نسيانها أوفقدانها عادة في مباني الجامعة ومرافقها.

وأطلقت الطالبات في برنامج بكالوريوس نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات بالجامعة: حوراء ياسر محمد، ومريم أحمد حسن، ومريم حمود العديني، اسم “وينه” على التطبيق، التي تتيح واجهته خاصية إدارة الممتلكات المفقودة للمشرف، وقد أخضعت الطالبات التطبيق للتجربة، وعبَّر الطلبة في الجامعة عن رضاهم بالنتيجة.

ويتسم التطبيق بخاصية التطوير، حيث يمكن توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي، للوصول إلى الموقع، وإضافة ميزة اختيار اللغة، وميزة المكافآت أيضاً.

وفاز مشروع التطبيق بالمركز الأول في معرض مشاريع التخرج لطلبة قسم نظم المعلومات. وأشرف على المشروع الأستاذ المساعد بقسم نظم المعلومات الدكتورة غدير إسماعيل محمد.

وكانت كلية تقنية المعلومات، قد نظمت معرض مشاريع التخرج لطلبة الأقسام الثلاثة في الكلية: هندسة الحاسوب، وعلوم الحاسوب، ونظم المعلومات، في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2022/2023، وقد ضمَّ المعرض 53 مشروعاً، عمل على إنجازها نحو 152 طالباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.