اخبار عمان

بعد ضبط الجناة.. بيان جديد من السفارة العمانية في القاهرة حول مقتل هود العلوي

مسقط اخبار عمان

أعربت سفارة سلطنة عمان عن شكرها وتقديرها إلى السطات الأمنية المصرية فى سرعة إعلانها الوصول الى الجناة الذين تسببوا في جريمة مقتل المواطن العماني والذى أُعلن عن مقتله أمس؛ حيث تمكنت الأجهزة المصرية من الكشف عن هوية الجناة.

وقالت السفارة إن بيان وزارة الداخلية المصرية أشار إلى أن “الجناة اعترفوا بجريمتهم بهدف السرقة”، وأعربت السفارة عن أملها في أن “تؤدي هذه الخطوة المهمة إلى تحقيق العدالة المطلوبة”. وأضاف البيان: “وتود السفارة أن تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد ، وتسأل الله له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان”.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت وزارة الداخلية المصرية إلقاء القبض على مرتكبي واقعة قتل الدبلوماسي العماني هود العلوي الملحق الإعلامي السابق بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة، وهما عاملة نظافة وسائق، حيث قاما بسرقة 14 هاتفاً محمولاً ماركات مختلفة و7 ساعات ماركات مختلفة وكاميرا وخزينة حديدية ومبالغ مالية.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها عبر صفحتها بموقع فيسبوك، أنه «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجاري لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من محام مقيم دائرة قسم شرطة إمبابة بغياب موكله موظف سابق بإحدى السفارات العربية يحمل جنسية إحدى الدول، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة المتغيب بإحدى غرف الشقة سكنه، وبه آثار طعنات متفرقة بالجسم ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة عاملة نظافة، سائق مقيمان شبين القناطر».

وأضافت وزارة الداخلية المصرية: «عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبمواجهتهما قررت الأولى أنها تعمل لدى المجني عليه وتربطهما علاقة، وأنها دبرت الواقعة بقصد السرقة بالاتفاق مع المتهم الثاني (قام بتوصيلها للشقة سكن المجني عليه) وحال تواجدها رفقة المجني عليه قامت بالتعدي عليه بآلة حادة (سكين) بعدة طعنات حتى فارق الحياة وقامت بالاستيلاء على 14 هاتفاً محمولاً ماركات مختلفة و7 ساعات ماركات مختلفة وكاميرا وخزينة حديدية ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية».

وكان هود العلوي قد عُثر عليه مقتولًا في منزله بمصر، وكان يشغل سابقًا منصب المُلحق الإعلامي في السفارة العُمانية بالقاهرة؛ حيث عثرت عليه السلطات المحلية المصرية مُضرجًا بدمائه بمنزله الكائن في منطقة المهندسين بالقاهرة.

و تعرّض العلوي للقتل داخل شقته إثر تلقيه طعنات نافذة بسلاحٍ أبيضٍ أودت بحياته، واعتاد العلوي على الذهاب إلى شقته التي يملكها في القاهرة بين الحين والآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *