اخبار البحرين

تمكين تعلن عن انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم أفكار الشباب الريادية

أعلن صندوق العمل “تمكين” عن انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، أحد مبادرات شبكة ريادة الأعمال العالمية” GEN” في الفترة من 1421 نوفمبر 2023، وذلك بهدف مواصلة دعم الشباب البحريني أصحاب الأفكار الريادية وتشجيعهم على بدء مسارهم الريادي، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات التجارية بشتى أحجامها.

وعليه سيتم خلال هذه الفترة تنظيم ما يزيد عن 30 فعالية متنوعة، تشمل ورش عمل تخصصية وحلقات نقاشية وحوارية شيقة مع عدد من الخبراء والمتخصصين من مختلف القطاعات. ومن منطلق التركيز على القطاعات الاقتصادية الأساسية الواعدة والذي يعتبر القطاع الإبداعي أحدها، سيقام خلال هذا الأسبوع عقد عروض أزياء حصرية بتنظيم مجموعة من المبدعين البحرينيين وبالتعاون مع الشركاء والجهات الداعمة بمنظومة ريادة الأعمال.

تهدف مبادرة “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” إلى جمع رواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار وغيرهم من ذوي العلاقة لتبادل الخبرات الريادية والمساهمة في إيجاد الحلول التي تسهم في إثراء الثقافة الريادية وتحقيق نجاح واستدامة المشاريع التجارية مما يسهم في تحقيق النماء الاقتصادي.

وعليه، أعرب السيد عصام حمّاد المدير التنفيذي للاتصالات التسويقية ودعم العملاء في تمكين، ومدير فرع مملكة البحرين للمنظمة العالمية لريادة الأعمال (GEN) عن مدى أهمية تنظيم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وأوضح قائلا: “نحرص في تمكين على تنظيم فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بصورة سنوية سعيا نحو تعزيز دور جميع مكونات منظومة ريادة الأعمال الفريدة بالمملكة، وإبراز جهودهم الداعمة التي تسهم بشكل مباشر في دعم الشباب البحريني أصحاب الأفكار الريادية والمبتكرة وتشجعهم على بدء مشاريعهم الريادية التي تسهم في خلق فرص وظيفية لهم وللكوادر الوطنية، مما ينعكس على تحقيق الازدهار للاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي واعد.“

وقد ساهمت تمكين خلال العام الماضي في تقديم الدعم لأكثر من 4000 مؤسسة في القطاع الخاص من خلال برامج الدعم والمبادرات المختلفة، حيث شكلت الشركات الناشئة 57% من عدد المؤسسات التي تم دعمها العام الماضي، فيما شكلت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حوالي 48%.

للراغبين في المشاركة والاستفادة من فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني والتسجيل في الفعاليات المتنوعة. كما بالإمكان معرفة المزيد من التفاصيل عبر قنوات تمكين الرسمية وجميع الجهات المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.