اخبار البحرين

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك المعظم وأمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتوفير 6800 خدمة إسكانية.. الرميحي:  جدول زمني لتسليم الوحدات السكنية حتى “فبراير”.. وبدء صرف طلبات التمويلات  

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بشأن مباشرة تقديم 6800 خدمة إسكانية، للمواطنين، والشروع في تسليم الوحدات الإسكانية الجاهزة على المستفيدين منها بدءاً من 16 ديسمبر الجاري، أعلنت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني عن بدء اتخاذ الخطوات التنفيذية لأمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ووضع خطة زمنية لتسليم الوحدات السكنية الجاهزة للمواطنين، بدءاً من 16 ديسمبر حتى شهر فبراير المقبل، والبدء في صرف الطلبات التمويلية المقرر توفيرها حتى نهاية العام 2024.

وقالت الوزيرة آمنة الرميحي أن خطة تسليم الوحدات السكنية ستشمل تسليم وحدات المرحلة الأولى بمدينة شرق سترة، بالإضافة إلى تسليم دفعة جديدة من الوحدات في مدينة سلمان ومدينة شرق الحد، وأن الوزارة ستشرع في الاتصال بالمواطنين المستفيدين من تلك الوحدات، وتزويدهم بمواعيد الحضور إلى الوزارة على عدة دفعات اعتباراً من تاريخ 16 ديسمبر ولمدة شهرين، لإتمام إجراءات استلام مفاتيح الوحدات السكنية.

كما أشارت الوزيرة إلى قيام الوزارة بتخصيص الميزانيات الخاصة بتوفير الخدمات التمويلية للعام 2024، والتي من المقرر أن تشمل أكثر من 5000 طلب، منوهة أنه بإمكان المواطنين التقدم الفوري بطلب الاستفادة من البرامج التمويلية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني وتقديم الطلب مباشرة.

وثمنت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمباشرة في تقديم الخدمات الإسكانية للمواطنين، والذي يأتي تزامنا مع احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم، منوهة بالرعاية الكريمة التي *يوليها جلالته لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، وما توليه الحكومة من أولوية لقطاع السكن الاجتماعي في خططها وبرامجها.

وأكدت الوزيرة أن أمر توفير الخدمات الإسكانية من شأنه المساهمة في تقديم حلول فورية للحصول على السكن الملائم، من خلال التنوع في الخدمات والخيارات المقدمة للمستفيدين، معربة عن سعادتها ببدء تسليم وحدات الدفعة الأولى لمشروع شرق سترة الإسكاني، والذي يمثل إيذاناً ببدء تشغيل المرحلة الأولى للمدينة الجديدة، فضلاً عن تسليم وحدات جديدة في مدينة سلمان ومشروع شرق الحد الإسكاني، والذي يعكس التقدم المحرز في المدن الإسكانية.

وأكدت الوزيرة آمنة الرميحي أن الوزارة ستسخر طاقاتها لسرعة إنجاز أمر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتوفير الخدمات الإسكانية وفق الخطة الزمنية الموضوعة، متوجهة بالتهنئة للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية، ومتمنية لهم دوام التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.