اخبار البحرين

تنفيذا لأمر ولي العهد رئيس الوزراء.. “التأمينات الاجتماعية”: صرف المعاشات التقاعدية لمجموعة من مشتركي برنامج (خطوة) بأثر رجعي

تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بقبول طلبات 236 من مشتركي برنامج خطوة من المستحقين لمعاشات التقاعد، وتشكيل لجنة حكومية لدراسة 69 حالة أخرى من منسوبي برنامج خطوة والتحقق من استيفائها لمعايير استحقاق المعاش التقاعدي، وفق الأطر والإجراءات القانونية بما يحافظ على المال العام ويحفظ حقوق كافة مشتركي الصناديق التقاعدية؛ باشرت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي باتخاذ الإجراءات اللازمة لقبول طلبات منتسبي برنامج “خطوة” من المستحقين لمعاشات التقاعد، حيث تمَّ صرف المعاشات التقاعدية لمجموعة من المقبولين الذين استوفوا متطلبات صرف المعاش التقاعدي بأثر رجعي.

وأكدت الهيئة أن العمل جارٍ على استكمال باقي الطلبات بالنسبة لباقي المقبولين الذين يتم التواصل معهم لمراجعة الهيئة لاستكمال متطلبات صرف المعاشات التقاعدية بالسرعة الممكنة.

ولفتت الهيئة إلى أن اللجنة الحكومية المكلفة بدراسة 69 حالة من منسوبي برنامج “خطوة” تعمل حاليًا على التحقق من استيفاء هذه المجموعة لمعايير استحقاق المعاش التقاعدي وفق الأطر والإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.