اخبار البحرين

جامعة البحرين تبحث تعزيز التعاون مع مجموعة أكسفورد للأعمال العالمية

لتقديم حلول لقطاع الأعمال والاقتصاد

استقبلت رئيسة جامعة البحرين، الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الأربعاء (16 نوفمبر 2022م) في مقر الجامعة بالصخير، ممثلي مجموعة أكسفورد للأعمال العالمية للأبحاث والاستشارات (OBG)، حيث رحبت بالتعاون المثمر بين جامعة البحرين والمجموعة، مبدية استعداد الجامعة لتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين، ولا سيما الشراكة البحثية مع أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بالجامعة، لتقديم الحلول الاقتصادية لقطاع الأعمال والاقتصاد محلياً كان أو خليجياً أو حتى على مستوى الشرق الأوسط. وقد أبرزت سعادة الرئيسة أهم ماأنجز في 2022 والخطط المستقبلية التي من شأنها رفع المستوى الأكاديمي للجامعة من خلال تحديث البرامج وطرح أخرى جديدة تتوافق مع احتياجات سوق العمل وتعزز دمج خريجي الجامعة لسوق العمل من خلال رفع مهاراتهم الشخصية وحصولهم على شهادات احترافية في تخصصات مختلفة. كما تم مناقشة تأكيد اهتمام الجامعة بتطوير مهارات ريادة الأعمال لدى طلبتها والشراكة الفاعلة بين الجامعة والقطاع الخاص وسعي الجامعة لتعزيزها.

وقال المدير التنفيذي ورئيس التحرير لدى مجموعة أكسفورد للأعمال، أندرو جيفريز إن المجموعة كشركة أبحاث واستشارات عالمية، تسعى لتعزيز نمو وتطوير أسواق الشرق الأوسط، من خلال إبراز الفرص الاستثمارية المتنامية في المنطقة. مشيراً إلى الاعتماد وبشكل واسع على موارد وأدوات بحث تساعدها على تقديم تحليل متعمق خاص يغطي خطط التعافي الاقتصادي الوطنية لقطاعات متعددة بكل بلد مثل: الأنشطة الاقتصادية، ومساعي التنويع، والرقمنة، والبيئات التنظيمية الداعمة للأعمال والاتصال العالمي.

ومن جانبها، أشارت المدير القُطري بالمجموعة فرناندا براز، إلى أن مجموعة أكسفورد للأعمال تعمل حالياً على توفير محفظة ثرية بأدوات البحث ذات الصلة وذلك بالتعاون مع شركائها منها: تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات (ESG)، وتقارير الجاهزية المستقبلية، بالإضافة إلى مجموعة من المقالات والمقابلات المتمحورة حول توقعات النمو والتعافي الخاصة بكل بلد من بلدان دول الشرق الأوسط. كما ناقشت فكرة السياحة التعليمية وإمكانات جامعة البحرين في جذب الطلاب الدوليين.

حضر اللقاء من جانب جامعة البحرين بالإضافة إلى الرئيسة، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، والأستاذة المساعدة في قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس.

ومجموعة أكسفورد للأعمال، هي شركة نشر وبحوث واستشارات عالمية، تنشر المعلومات الاقتصادية عن أسواق الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا وأمريكا اللاتينية، ومن خلال مجموعة منتجاتها المطبوعة والالكترونية المتوفرة على شبكة الإنترنت، تقدّم المجموعة تحليلاً شاملاً ودقيقاً للتطورات الاقتصادية الكلية والجزئية، بما في ذلك الخدمات التعليمية، والمصرفية، وأسواق رأس المال، وقطاعات التأمين، والطاقة، والنقل والصناعة والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.