اخبار البحرين

جامعة البحرين تبحث سبُل التعاون مع جامعة مؤته الأردنية

استقبلت رئيسة جامعة البحرين، الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الخميس (17نوفمبر 2022م) في مقر الجامعة بالصخير، رئيس جامعة مؤته الأردنية الدكتور عرفات عطوي عوجان.

وبحثت د. المضاحكة مع رئيس جامعة مؤته، سُبل التعاون العلمي والبحثي المشترك، مستعرضة بعضًا من جوانب الخطة الإستراتيجية لجامعة البحرين، والبرامج الجديدة التي طرحتها مؤخراً، والأخرى التي تخطط الجامعة لطرحها في المستقبل القريب. مشيرة إلى سعي الجامعة الحثيث للحصول على الاعتمادات الدولية، والارتقاء المستمر بمخرجات التعليم العالي في جامعة البحرين.

وثمنت الرئيسة د. المضاحكة زيارة الوفد، مؤكدة أثرها الكبير في تعزيز العلاقة والشراكة الدولية بين جامعة البحرين وجامعة مؤته الأردنية، باعتبارها إحدى أهم الجامعات في المملكة الأردنية الهاشمية.

ومن جانبه، أشاد رئيس جامعة مؤته الأردنية عرفات عطوي عوجان، بدور جامعة البحرين العلمي والبحثي، مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون، وتوثيق العلاقات وتوطيدها، لتحقيق أقصى ما يمكن من استفادة علمية وبحثية بين الجامعتين. مبدياً اعتزازه بكل الإنجازات التي حققتها جامعة البحرين، وتفردها في طرح برامج مستحدثة، وحصولها على الدوام على المزيد من الاعتمادات والتصنيفات الأكاديمية المتقدمة على مستوى جامعات العالم، ما يجعلها محط اهتمام الطلبة، ويزيد من رغبتهم في الانتساب إليها.

يأتي هذا اللقاء في إطار التعاون بين الطرفين في مجال الإشراف المشترك على رسائل الدراسات العليا وتبادل الأساتذة والأبحاث وغيرها، وحضر اللقاء من جانب جامعة البحرين كلٌّ من: نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ومستشارة الرئيسة للشؤون الأكاديمية الدكتورة ضياء صقر الجلاهمة، و مدير مركز دراسات البحرين الدكتور عبدالله بن علي آل خليفة. ومن جانب جامعة مؤته الأردنية كلٌّ من: نائب الرئيس للشؤون العسكرية عميد ركن عصام محمود آل خطاب، ومدير دائرة مكتب الارتباط الدكتور محمد فارس المفلح.

الجدير بالذكر، أن جامعة مؤته الأردنية، أنشئت بقرار ملكي عام 1981م، وتطرح الكثير من البرامج التي تتوافق مع ما تطرحه جامعة البحرين في المجالات العلمية والتقنية والعلوم الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.