اخبار البحرين

جامعة البحرين تبحث مع الجمعية الأمريكية للاكتواريين الاعتمادية وتطوير المناهج والامتحانات الاحترافية

بحثت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، مع ممثل الجمعية الأمريكية للاكتواريين (Society of Actuaries SOA) أندرو بيترسون مدير العلاقات الدولية، سُبل اعتماد برنامج العلوم الاكتوارية المقدم من قبل قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة البحرين، لدى الجمعية الأمريكية للاكتواريين SOA.

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة جامعة البحرين، لممثلي الجمعية يوم الأربعاء (16 نوفمبر 2022م) في مقر الجامعة بالصخير، حيث أطلعت د. المضاحكة الوفد على برنامج العلوم الاكتوارية المقدم من قسم الرياضيات للطلبة في جامعة البحرين، باحثة معهم سُبل التعاون المشترك في مجال تطوير المناهج الدراسية، ومواءمتها مع الامتحانات الاحترافية، والشهادات المصغرة المقدمة من قبل الجمعية لطلبة العلوم الاكتوارية في كلية العلوم بجامعة البحرين.

وثمنت الرئيسة د. المضاحكة ، زيارة الوفد، مؤكدة أثرها الكبير في تعزيز العلاقة والشراكة الدولية بين جامعة البحرين والجمعية الأمريكية للاكتواريين، باعتبارها أهم الجمعيات التي تُعنى بالعلوم الاكتوارية في العالم.

وتُعنى العلوم الاكتوارية بالتنبؤ بالمخاطر المستقبلية، باستخدام الطرق الحسابية والإحصائية، وذلك لتقدير كمية المخاطر وحجمها في الصناعات المالية، وقطاع التأمين، لتقليل النتائج السلبية للمخاطر عند وقوعها، ووضع الحلول الممكنة.

والتقى الوفد الزائر بأعضاء هيئة التدريس، وبطلبة برنامج العلوم الاكتوارية في الجامعة، وأطلعوهم على آخر مستجدات الشهادات الاحترافية، والمصغرة المقدمة من قبل الجمعية.

وتأتي زيارة وفد الجمعية الأمريكية للاكتواريين (Society of Actuaries SOA)، ضمن جولة تقوم بها الجمعية إلى منطقة الخليج، بغرض التعرف على الجامعات التي تطرح برامج العلوم الاكتوارية.

وحضر اللقاء من جانب جامعة البحرين كلٌّ من: نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور مصطفى محمد الحلو و مستشارة الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتورة ضياء صقر الجلاهمة ، ورئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم الدكتور عبدالله جعفر عيد، والأستاذ المساعد في قسم الرياضيات في كلية العلوم وعضو لجنة العلوم الاكتوارية الدكتور أحمد علي مطر، ومنسق برنامج العلوم الاكتوارية الدكتور باباكار سيك.

الجدير بالذكر، أن جامعة البحرين طرحت برنامج العلوم الاكتوارية العام 2019م. وصممت المقررات بحيث تعد الطلبة لاجتياز الشهادات الاحترافية في العلوم الاكتوارية المقدمة من قبل جمعية الاكتواريين الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.